وزير التعليم يقرر تخفيض معدلات التقديم إلى المنحة المجانية واستمرارها إلى الخميس المقبل

03/11/2022
2263

إيرث نيوز / قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الخميس، تخفيض معدلات التقديم إلى المنحة المجانية واستمرارها إلى الخميس المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي قرر تخفيض سقف المعدلات المتنافسة على التقديم الى المنحة المجانية الخاصة بالتخصصات الطبية في الجامعات والكليات الأهلية للسنة الدراسية 2023/2022 وتمديد مدة التقديم الى الخميس المقبل”.

وأضافت، “وتضمن القرار السماح للطلبة الحاصلين على معدل (93%) التقديم الى الطب العام والحاصلين على معدل (90%) التقديم الى طب الأسنان والصيدلة فيما وافق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي على تمديد التقديم إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بقناة المنحة المجانية للجامعات والكليات الأهلية الى غاية الخميس الموافق 2022/11/10”.

وفي هذا الصدد توضح دائرة التعليم الجامعي الأهلي أن ضوابط التقديم الى المنحة المجانية تشترط أن يكون الطالب من خريجي الفرع الإحيائي للدورين الأول أو الثاني ضمن السنة الدراسية الحالية وأن قناة التقديم تظهر بشكل تلقائي في الواجهة الرئيسة لحساب الطلبة المشمولين ويتاح للطالب المتقدم تسجيل أربعة خيارات ضمن الاستمارة المتاحة عبر البوابة الإلكترونية (www.pe-gate.org).

 

التصنيفات : اخبار العراق