الكهرباء: إعداد خطة لصيانة خطوط 400 “كي في” استعدادًا لموسم الذروة الشتوية والصيفية

27/11/2022
1634

إيرث نيوز / أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، عن إعداد خطة لصيانة خطوط ٤٠٠ كي في ، استعداداً لموسم الذروه الشتوية والصيفية، مشيرا إلى “أهميتها في استقرار نقل وتجهيز الطاقة في العراق”.

وذكر الوزارة في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أن “وزير الكهرباء زياد علي فاضل، ترأس بقاعة الاجتماعات بمقر الوزارة اليوم الاحد، اجتماعاً ستراتيجياً عالي المستوى مع جميع ملاكات قطاعات النقل في العراق”.

وأضاف، أن “الاجتماع ضم مدير عام الدائرة الفنية ومعاوني المديرين العامين لشركات نقل الجنوب والشمال والفرات الاوسط والوسط ،ومديري الشبكات والفروع ،ورؤساء اقسام الخطوط الناقلة”.
وتابعت، الوزارة، أن “الوزير حاكمية قطاع النقل والاهمية المحورية للخطوط الناقلة كونها هي المسؤولة عن تصريف الاحمال المنتجة،وظيفتها تحقيق الربط الحلقي بين المحافظات ، وامداد شبكات ومحطات التوزيع بالطاقة المنقولة .

وشدد الوزير، وفق البيان، على “التنسيق العالي مع دائرة التشغيل والتحكم ،لأتمام اعمال الغسل اللازمة للعوازل والخطوط ،على ان لا يضر بساعات تجهيز المواطنين بالطاقة،
وان تكون هنالك عناية عالية بخطوط الضغط الفائق ذات الجهد ٤٠٠ ك.ف ،وفحصها بالكاميرات الحرارية على نحو نصف شهري للوقوف على معالجة التبتتات ،ووثوقية اللوبات ، وتبديل العوازل بشكل دوري ،وان يراعى الالتزام بعمل مناولات الذبذبة واجهزة الحماية للخانات وقواطع الدورة ، والاطوار R.S.T”.

وأشار إلى أن “الوزير بعد استماعه لما طرح من جميع الحاضرين ،ومناقشتهم فنياً لتحقيق الموثوقية ،اوصى ان يجري العمل ببرامج صيانة معدة مسبقاً تحدد فيها أولويات لمدى جاهزية المنظومة الكهربائية”.

التصنيفات : اخبار العراق