ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في 3 محافظات ومعمل غير مجاز في بابل

28/11/2022
1220

ايرث نيوز/ تمكنت الفرق الرقابية في وزارة التجارة وبالاشتراك مع مديرية مكافحة الجريمة المنظمة وفرق الرقابة الصحية، اليوم الاثنين، من ضبط مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية في بغداد والنجف الاشرف والديوانية ومعمل لصناعة التمور والمخللات غير مجاز رسمياً في محافظة بابل.
وقال مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية محمد حنون،في بيان تلقته ايرث نيوز، ان “الفرق الرقابية تمكنت من ضبط مواد غذائية متنوعة (معلبات والبان ولحوم وخل الطعام) منتهية الصلاحية في جملة البياع، وضبط مادة الشعرية بكمية ٣٦٠ كغم في محافظة النجف، ومواد غذائية مصنعة محلياً غير مصرح بها في محافظة الديوانية”.
واضاف ان “الفرق الرقابية في محافظة بابل ضبطت معمل لصناعة التمور والصاص والخل غير مستوفي الشروط الصحية والعلامات التجارية، ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية وضبط مادة معجون الطماطم “غير قابل للبيع” في احد الاسواق التجارية والمخصص لصالح السلة الغذائية”.
واشار ان “الفرق المشتركة قامت باتلاف المواد المنتهية الصلاحية بموجب محاضر اصولية وفق السياقات القانونية وتعليمات وزارة الصحة”.
ووجه المدير العام “دعوته في الوقت ذاته لاصحاب المحال التجارية الى متابعة بضاعتهم بشكل دوري والتخلص من التالف منها وعدم التعامل بالمواد المخصصة لصالح وزارة التجارة لتجنب التعرض الى المسائلة القانونية”.

التصنيفات : اخبار العراق