العراق: أمطار غزيرة وتحذير من اجتياح السيول

30/11/2022
2344

ايرث نيوز/ تشير توقعات الطقس، الأربعاء، إلى هطول أمطار تستوجب الحذر من غزارتها وتشكيلها للسيول في مناطق متفرقة من شمال البلاد الليلة.

وقال المتنبئ الجوي، حسين الأسدي، في تدوينة، تابعتها ايرث نيوز،”ذروة الأمطار في المنطقة الشمالية الليلة، ومن يوم غدِِ تستقر الأجواء وتنتهي فرص الأمطار، وعليكم الحذر الليلة من غزارة الأمطار وتشكل السيول في مناطق متفرقة هناك”.

وأضاف الأسدي، أنه في “مناطق وسط وجنوب البلاد والمنطقة الغربية، أجواء مستقرة مع فرصة لزخات أمطار خفيفة عشوائية تكون رعدية أحيانا تشمل أجزاء محدودة من شمال صلاح الدين وديالى وشمال المنطقة الغربية، إضافة إلى زخات أمطار عشوائية في مناطق الجنوب، تشمل بادية المثنى وبعض مناطق ذي قار وميسان والبصرة، وتنتهي الفرصة فجر وصباح الغد”.

وتابع، “تتحول الرياح إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنخفض معها درجات الحرارة بشكل واضح خصوصاً في المناطق الشمالية والغربية”.

وحذّر المتنبئ الجوي، “من تشكل الضباب ساعات الفجر على أجزاء من البصرة وبادية النجف وكربلاء وصلاح الدين، إضافة إلى الموصل وشمال المنطقة الغربية، وربما يمتد على مناطق أخرى، يزول تدريجياً مع ساعات النهار”.

وأرفق الأسدي خريطة توضح توقعات الأمطار خلال الـ24 ساعة المقبلة.

 

me_ga.php?id=44123