مجلس الخدمة الاتحادي: إطلاق استمارة التقديم للخريجين مرهون باستكمال استحداث الدرجات الوظيفية

01/12/2022
1504

ايرث نيوز/ أكد مجلس الخدمة العامة الاتحادي، اليوم الخميس، أن إطلاق استمارة التقديم للخريجين مرهون باستكمال استحداث الدرجات الوظيفية.
وقال المجلس في بيان ورد لوكالة ايرث نيوز إن “وزارة المالية مشكورة وبجهود مباركة أنجزت جزءاً من الدرجات المستحدثة للخريجين الأوائل وحملة الشهادات العليا، وما زال هنالك الجزء الأكبر الذي لم تنجزه لغاية الآن”، مشيراً  إلى أنه “يتعذر علينا قانوناً إطلاق استمارة التقديم لأحبتنا الشباب الخريجين ما لم تستكمل وزارة المالية استحداث جميع الدرجات المخصصة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمتعلقة بالمشمولين بقانون رقم (67) لسنة 2017”.
وأضاف أن “ذلك جاء إعمالاً بحكم المادتين (2 ، 3) الثانية والثالثة من القانون المذكور، فضلاً عن أن إطلاق جزء من الدرجات الوظيفية دون الأخرى يسبب إرباكا في عملية التقديم، ويترتب على ذلك تمييزاً لفئة على حساب فئات أخرى من ناحية إتاحة الوقت، وتكافؤ الفرص بالنسبة للمشمولين بالتعيين”.
وتابع “اننا ملزمون باطلاق الاستمارة الالكترونية حين استكمال وزارة المالية استحداث الدرجات المتبقية”، لافتاً الى أن “ذلك جاء لتحقيق مبدأ المساواة والعدالة في توزيع المتقدمين، وضمانا لتحقق الوضوح والشفافية في الإجراءات”.