أمير عبد اللهيان وبوريل يبحثان آخر مستجدات المفاوضات النووية

03/12/2022
1193

ايرث نيوز/ ناقش وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، وكبير مسؤولي السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، آخر تطورات عملية التفاوض لرفع العقوبات والتعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأعرب أمير عبد اللهيان في محادثة هاتفية عن شكره لبوريل على دوره في المفاوضات، منتقدًا التصريحات “غير الدبلوماسية” الأخيرة لبعض الوزراء الأوروبيين، وفق وكالة “إرنا” الإيرانية.

وقال عبد اللهيان: “اليوم في أوروبا بعض السياسيين المتطرفين يخفون أنفسهم وراء الاتحاد الأوروبي”، مضيفًا أنه “بناء على ذلك وقعت الأهداف الإستراتيجية للاتحاد الأوروبي ضحية لطموحات الجماعات المتطرفة وحتى الإرهابية التي تقدم معلومات خاطئة لهؤلاء السياسيين”.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يهمس في أذن الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد العشاء في قمة مجموعة السبع في قلعة إلماو، ألمانيا، 26 يونيو عام 2022 – سبوتنيك عربي, 1920, 

واعتبر رئيس الدبلوماسية الإيرانية أن دور المسؤول الأعلى للسياسة الخارجية وخدمة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي مهم في إبعاد الاتحاد الأوروبي عن المشاعر غير البناءة.

من جانبه، أكد بوريل في إشارة إلى مساعيه لإعادة جميع الأطراف إلى الالتزامات المتفق عليها في فيينا، أنه سيواصل المساعي والاتصالات للتوصل الى اتفاق نهائي.