النفط: نحرص على تعظيم الاحتياطي الوطني من الثروة الهيدروكربونية

03/12/2022
1892

ايرث نيوز/ اكد وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج، كريم حطاب، اليوم الجمعة، حرص الوزارة على تعظيم الاحتياطي الوطني من الثروة الهيدروكربونية عبر تكثيف عمليات المسح الجيولوجي التي تقوم بها الفرق الزلزالية لشركة الاستكشافات النفطية.
وقال حطاب خلال ترؤسه اجتماع مجلس ادارة الشركة، بحسب بيان للوزارة، وتلقته ايرث نيوز، ان “الفرق الزلزالية والمسح الجيولوجي قد بذلت جهداً كبيراً خلال الفترة المنصرمة وخصوصا في المنطقة الغربية بمحافظة الانبار ومحافظة نينوى وبعض المواقع بجنوب العراق ، ونجحت بإجراء المسوحات للمواقع التي تشير الدراسات والتوقعات بوجود تراكيب هيدروكربونية للنفط والغاز وقد حققت نتائج طيبة”.
واضاف حطاب ان “خطط الوزارة تدعم جهود الشركة في هذا الاطار ، من خلال تحديث الاجهزة والمعدات التخصصية ، وتوفير فرص التدريب المحلية والخارجية ، والعمل والتدريب المشترك مع الشركات العالمية التخصصية ، والعمل على توفير بيئة العمل المناسبة وتذليل المشاكل والصعوبات”.
هذا وقد ناقش المجلس الفقرات المدرجة في جدول اعماله ومنها المحاور الادارية والمالية ، اضافة الى استضافة مسؤولي الفرق الزلزالية للاطلاع على اهم النتائج المتحققة.

التصنيفات : اخبار العراق