محذراً من المبتزين.. مجلس الخدمة الاتحادي: ليست لدينا أية تعيينات سوى لذوي المهن الصحية الساندة

04/12/2022
2573

ايرث نيوز/ أكد مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الاحد، أنه ليست لديه حاليا أية تعيينات عدا تعيينات ذوي المهن الصحية الساندة.

وذكر المجلس في بيان ورد لوكالة ايرث نيوز، “نهيب بأبنائنا الخريجين جميعا  وخصوصا فئة حملة الشهادات العليا والأوائل والعلوميين بعدم الانجرار وراء محاولات الابتزاز من قبل أصحاب النفوس الضعيفة”.

وأضاف أن “الحذر كل الحذر ممن يبتز الخريجين بغية الحصول على منافع شخصية مقابل ادعاءات زائفة تتعلق بتعيينهم، أو من يحاول بث إشاعات حول الموضوع نفسه أو حول طريقة توزيع الأوائل وحملة الشهادات على الوزارات والهيئات والمحافظات”.

وتابع البيان أن “مجلس الخدمة العامة الاتحادي كان قد أكد في أكثر من مناسبة أن  التعيينات تسير وفقا لإجراءات قانونية ومعايير نزيهة ورصينة وحرص المجلس على عدم إتاحة أي مجال للتلاعب بهذه المعايير”.

وأوضح البيان أن “المجلس ليست لديه حاليا أية تعيينات عدا تعيينات ذوي المهن الصحية الساندة، والبالغ عدد درجاتها 3791 ثلاثة الاف وسبعمائة وواحد وتسعين درجة وظيفية، وقد انجز كل خطواتها وسيعلن نتائج المتقدمين إليها في الأيام القليلة المقبلة وعلى وفق نتائج الاختبار الذي خضعوا له في الجامعات العراقية ومعلومات الاستمارة الالكترونية”.

وبين ان “تعيينات حملة الشهادات العليا والأوائل فلم يطلق المجلس الاستمارة الخاصة بهذه التعيينات لغاية اللحظة، وذلك لعدم إكمال استحداث الدرجات الخاصة بهم من قبل وزارة المالية وسيتم المباشرة بهذه الاجراءات حال اكتمال استحداث الدرجات من هذه الوزارة”.

وتابع البيان أنه “في ضوء ما تقدم سيسلك المجلس الطريق القانوني لمقاضاة كل من يحاول ابتزاز أبنائنا الخريجين، أو يساهم ببث إشاعات حول آلية التعيينات لا أساس لها من الصحة”، مؤكداً “التزام المجلس بالسياقات القانونية والمعايير المهنية وشفافية إجراءاته ولن يسمح بالمساومة عليها”.

وختم المجلس بيانه بالقول “لذلك وجدنا أن نبعث برسالة اطمئنان لأبنائنا الخريجين، وهي رسالة واجبة على المجلس ولتقرّ أعين عوائلهم بهم، ونؤكد أن الفيصل في كل التعيينات هو القانون والاستحقاق وفقا لمعياري المهنية والكفاءة حصراً، آملين عدم الانصياع لأية محاولة استغلال أو ابتزاز”، داعياً الجميع الى “الإسراع بالإبلاغ عن أية محاولة مشبوهة، كي يتم اتخاذ الإجراء المناسب بشأنها”.