رئيس الجمهورية يؤكد أن تكون لرعاية ذوي الشهداء وأداء حقوقهم أولوية قصوى

04/12/2022
2052

ايرث نيوز/ استقبل رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، في قصر بغداد، رئيس مؤسسة الشهداء، عبد الإله النائلي، فيما اكد أن تكون لرعاية ذوي الشهداء وأداء حقوقهم أولوية قصوى

وخلال اللقاء أكد رئيس الجمهورية في بيان تلقته ايرث نيوز، على “ضرورة أن تكون لرعاية ذوي الشهداء وأداء حقوقهم القانونية أولوية قصوى، وأن لا يدخر أي جهد من أجل إكرام وإنصاف ذويهم وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم، مشيراً إلى أن خدمة عوائل الشهداء واجب وطني”.

وفي هذا السياق أشار إلى “ضرورة استذكار الشهداء من خلال إنشاء حدائق عامة يعرض فيها تراثهم وصورهم، بالإضافة إلى إنشاء جداريات تحمل أسماءهم، تقديراً لما قدموه من أجل الوطن”.

وأكّد رشيد على “ضرورة أن تتواصل المؤسسة مع وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين في إقليم كردستان بالإضافة إلى المنظمات المعنية للتعاون في هذا المسار وأداء حقوق عوائل شهداء الأنفال وحلبجة”.

من جانبه، ثمّن عبد الإله النائلي “توجيهات رئيس الجمهورية، وقدّم شرحاً عن سير عمل مؤسسة الشهداء”، مؤكداً “بذل أقصى الجهود من أجل القيام بعملها ورعاية ذوي الشهداء”، مضيفاً أن “المؤسسة تعمل على شمول جميع الشهداء في جميع مناطق العراق بحقوق متساوية”.

التصنيفات : اخبار العراق