وزير النقل يوجه بضرورة تسريع وتيرة العمل في جميع مشاريع ميناء الفاو والقناة الجافة

05/12/2022
2621
ايرث نيوز/ عقد وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، اجتماعاً هاماً مع رؤساء الدوائر المختصة والجهات المعنية بالمشاريع الإستراتيجية والخدمية التابعة للوزارة.
وشدد الوزير في بيان تلقته ايرث نيوز على “ضرورة الالتزام بتوجيهات دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني”، مشيدا “بجهوده المتواصلة في متابعة ملف ميناء الفاو الكبير وتوجيهاته الأخيرة”.
ووجه الوزير خلال الاجتماع “بضرورة تسريع وتيرة العمل في جميع مشاريع ميناء الفاو والقناة الجافة.
واستمع السعداوي خلال الاجتماع الذي حضره الوكيل الفني للوزارة طالب بايش ومدير عام شركة الموانئ ومدير عام السكك الحديد ومدير الدائرة القانونية في الوزارة، إلى “عرض تفصيلي لمجمل الأعمال في تلك المشاريع”.
وشهد الاجتماع عرضا مفصلا استعرض الخطط وسير الأعمال التنفيذية ونسب الإنجاز والتنفيذ في مشاريع النقل المختلفة والاستراتيجية التي تشمل ميناء الفاو الكبير وما يرتبط به من مشاريع نقل وقنوات جافة وسكك حديد وغيرهما.
وقال السعداوي: ان “المشاريع الإستراتيجية لها الأولوية في خططنا وعملنا ومنهاجنا الوزاري المتناغم مع تطلعات الناس ومطالبهم ومستقبل البلاد”.
وخلص الوزير الى أن “مشروعاً مهماً واستراتيجياً يهم جميع العراقيين وتطلعاتهم يستحق منّا كل الاهتمام؛ إذ أننا ندرك تمام أهمية ميناء الفاو وغيره من المشاريع في تعزيز التنمية والاقتصاد الوطني في البلاد”.
التصنيفات : اخبار العراق