القبض على 8 متهمين بالارهاب والاتجار بالبشر والمخدرات في 3 محافظات

06/12/2022
2025

ايرث نيوز/ اعلنت خلية الاعلام الامني، اليوم الثلاثاء، القبض على 8 متهمين بالارهاب والاتجار بالبشر والمخدرات في 3 محافظات.
وذكر بيان للخلية ورد لوكالة ايرث نيوز ان “مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع تمكنت من القاء القبض على ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهم الارهاب والاتجار بالبشر، صادرة بحقهم مذكرات قضائية وفق المادتين (١/٤ارهاب، ٢٣٤) من قانون العقوبات”.
واضاف البيان ان “المطلوبين تم القبض عليهم في منطقتي الزعفرانية والكفاح ببغداد بالتعاون مع فوج طوارئ بغداد الخامس ومكتب مكافحة الاتجار بالبشر، وتم تسليم المتهمين الى جهة الطلب أصوليًا”.
وتابع البيان ان “مفارز مديرية استخبارات وامن الديوانية وبالتنسيق مع شؤون المخدرات تمكنت من الاطاحة بثلاثة متهمين يمارسون عمليات الترويج وتجارة المواد المخدرة في مركز مدينة الديوانية وبحوزتهم مواد مخدرة مختلفة، صادره بحقهم مذكرات قبض وفق المادة (٢٨مخدرات)”.
واشار البيان الى ان “مفارز مديرية استخبارات وامن النجف الاشرف وبالاشتراك مع شعبة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية القت القبض على مطلوبين اثنين للقضاء وفق احكام المادة (٢٨ مخدرات)، وذلك من خلال تواجدهما في قضاء النجف، وقد تم تدوين اقوالهما بدائيًا وقضائيا وتسليمهما الى الجهات المختصة”.