حقوق النيابية تطالب بتعديل قانون الانتخابات بجعل كل محافظة دائرتين

06/12/2022
2588

ايرث نيوز/ طالبت كتلة حقوق النيابية ، بتعديل قانون الإنتخابات من خلال مقترح أن تصبح كل محافظة دائرتين من أجل عدم إرباك عمل المفوضية وتشتيت أصوات الناخبين .

واشار النائب حسين العامري ، في مؤتمر صحفي، حضره مراسل ايرث نيوز، الى حصول مشكلات في الإتفاقات وعرقلة للعملية السياسية كما حصل في الانسداد السياسي الذي إمتد لعام كامل قبل تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد شياع السوداني .

واضاف ، أن ” التغييرات التي نسعى لأن تحصل في القانون غرضها تنظيم العمل السياسي مع أية تجربة إنتخابية مقبلة سواء ما يتعلق بإنتخابات مجالس المحافظات أو الإنتخابات النيابية ، ومن أجل عدم الوقوع بالأخطاء التي حصلت في الإنتخابات الأخيرة وماحصل من خروقات أثرت بشكل كبير على النتائج “.

واوضح ، ان ” الشكاوى التي قدمت إلى المحكمة الإتحادية للنظر فيها ، هي دليل على ذلك ، مع الإلتزام بما صوت عليه مجلس النواب في السابع والعشرين من شهر تشرين الأول الماضي على المنهاج الوزاري الذي أعده رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، ومن أبرز ما تضمنه ذلك المنهاج اجراء انتخابات مجالس المحافظات وتعديل قانون الانتخابات النيابية العامة خلال ثلاثة أشهر .