طقس العراق.. فرصة لأمطار خفيفة اليوم وغداً وتحذيرات من ضباب في عدة محافظات

06/12/2022
2637

إيرث نيوز/ تُشير توقعات الطقس، اليوم الثلاثاء، إلى أن بعض المحافظات ستشهد فرصة لأمطار خفيفة تصاحبها موجة ضباب.

وكتب المتنبئ الجوي حسين الأسدي في إيضاح طالعته إيرث نيوز، أن “آخر تحديثات الطقس تشير إلى فرص أمطار خفيفة الليلة ويوم غد الأربعاء، تتركز غرب الأنبار، تزداد نهار الغد لتشمل أغلب المناطق هناك إضافة إلى مناطق محدودة من صلاح الدين وربما بعض المناطق الوسطى على شكل زخات أمطار خفيفة تكون رعدية أحياناً، مع أجواء مستقرة في باقي المناطق ومتوقع تجدد فرص الأمطار على غرب الأنبار اليومين القادمين وربما تشمل صحراء النجف”.

وأضاف، “هناك حالة ممطرة منتصف الأسبوع القادم تتركز على شرق السعودية ربما تشمل مناطق متفرقة من جنوب البلاد، وحسب خرائط الطقس أقرب حالة جوية ممطرة تشمل مناطق وأسعة من البلاد تبدأ حول منتصف الشهر الحالي والتغيرات واردة “.

وعن الرياح ودرجات الحرارة بين الأسدي، “الرياح ستكون متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة، وتكون شمالية غربية في مناطق جنوب شرق البلاد، ومتوقع عودة الرياح الشمالية الغربية من الجمعة وتنشط خلال يوم السبت لتندفع معها كتلة هوائية باردة تعمل على انخفاض واضح في الحرارة”.

وتابع، “خلال الساعات القادمة يبدأ تشكل الضباب على مناطق غرب الأنبار، ويزداد بعد منتصف الليلة ليشمل مناطق واسعة من الأنبار إضافة إلى العاصمة بغداد وكربلاء والنجف وبابل والديوانية وواسط والبصرة، وربما يمتد على مناطق أخرى، لذلك يرجى الحذر والانتباه من انخفاض أو انعدام الرؤية الأفقية خصوصاً في الطرق الخارجية”.

التصنيفات : اخبار العراق