بينها السيطرة على الحدود.. العراق وبريطانيا يبحثان جملة ملفات أمنية

07/12/2022
1532

إيرث نيوز / بحث مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، مع المستشار الأقدم لوزارة الدفاع البريطانية جملة ملفات أمنية، بينها السيطرة على الحدود.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أن الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم الأربعاء، المستشار الأقدم لوزارة الدفاع البريطانية، الفريق الطيار مارتن سامبسون، والوفد المرافق له، بحضور السفير البريطاني في بغداد، السيد مارك برايسون ريتشاردسون”.

وبحث الأعرجي مع الفريق سامبسون، وفق البيان، “التعاون في محاربة الإرهاب، وملف مخيم الهول في سوريا، والسيطرة على الحدود، فضلا عن بحث العمل مع الفريق البريطاني في مستشارية الأمن القومي، فيما يتعلق بالجرائم السيبرانية”.

وأكد الأعرجي، أن “العراق وضمن موقعه الجغرافي يسعى إلى أن تكون علاقاته متوازنة مع أصدقائه وشركائه، مشيرا إلى الحاجة لخبرات الدول الصديقة وتقديم الدعم للقوات الأمنية العراقية، وبالأخص وزارة الداخلية، مبينا أن تبادل المعلومات الاستخبارية بين الدول من شأنه إضعاف العصابات الإرهابية”.

من جانبه أعرب الفريق سامبسون، عن “دعم بلاده للحكومة العراقية الجديدة، مؤكدا على أهمية تعزيز العلاقات مع العراق، وفي جميع المجالات”.

 

التصنيفات : اخبار العراق