النفط تعلن رفع معدل استثمار الغاز المصاحب في حقل الزبير

07/12/2022
1357

ايرث نيوز/ اعلنت وزارة النفط، اليوم الاربعاء، رفع معدل استثمار الغاز المصاحب في حقل الزبير الى (147 مقمق ) مليون قدم مكعب قياسي باليوم.

واضافت الوزارة في بيان تلقته ايرث نيوز، انه “بعد اجتماع لجنة الادارة العليا المشتركة لشركة غاز البصرة (HMC)، تم تخويل شركة غاز البصرة بشراء ونصب خمس كابسات جديدة في محطة حمَّار مشرف تسهم في جمع ومعالجة (80 مقمق )مليون قدم مكعب قياسي باليوم اضافي من الغاز المصاحب في حقل الزبير النفطي،لترفع معدل الكميات المستثمرة الى (147 مقمق) – مليون قدم مكعب قياسي باليوم”.
وفال مدير عام شركة غاز الجنوب حمزه عبدالباقي، بحسب البيان ان “المشروع الجديد، يهدف الى رفع عدد كابسات محطة حمَّار مشرف الى (11 ) كابسة كمجموع إجمالي تسهم في رفع قدرة الكبس من (35 مقمق )مليون قدم مكعب في اليوم إلى (147 مقمق )مليون قدم مكعب في اليوم، حيث تسهم الكابسات الخمس الجديدة بزيادة القدرة على جمع الغاز المصاحب وتقليص نسبة الحرق في حقل الزبير النفطي”.

من جانبه قال المدير المفوض لشركة غاز البصرة أندرو وايبر، ان “هدفنا في هذا المشروع هو دعم رؤية وزارة النفط لزيادة الطاقة الإنتاجية للحد من حرق الغاز في جنوب العراق وتحويل الغاز المصاحب إلى طاقة نظيفة ترفد محطات الطاقة الكهربائية بالغاز الجاف ، الى جانب توفير كميات من الغاز السائل والمكثفات”.

 

التصنيفات : اخبار العراق