وزير العدل يطلق تعهداً بخصوص ’المودعات الأحداث’

28/12/2022
2688

ايرث نيوز/ أكد وزير العدل خالد شواني، اليوم الأربعاء، ان الوزارة تعمل على سياسة حماية حقوق المودعات الاحداث الاناث في مدارس التأهيل التابعة لدائرة اصلاح الاحداث، من أجل تأهيلهن وفق البرامج الاصلاحية وعودتهن بايجابية الى المجتمع من جديد.

واضاف شواني، خلال حضوره المعرض السنوي لمهارات المودعات في مدرسة تأهيل الاحداث الاناث ببغداد، “شخّصنا الخلل في عمل الدوائر الاصلاحية، وبدأنا بالاجراءات اللازمة لاصلاح هذا الملف بدعم من السيد رئيس الوزراء، ومع هذا هناك جوانب مشرقة لابد من اظهارها للرأي العام”.

واضاف الوزير ان “جزءاً من الجوانب المشرقة، هي اصرار العديد من النزلاء، وخصوصاً الاناث لاكمال دراستهن وتعلّم المهن المختلفة، واصرارهن للعمل من اجل بناء مستقبلهن بأيديهن، فهنّ أمانة باعناقنا وسنحافظ عليهنّ”

واشار الى ان “وزارة العدل قدمت التسهيلات الممكنة لفتح آفاق جديدة للمودعات الاناث اللواتي اضطرتهن الظروف الى دخول السجن، ومنها التنسيق لاكمال الدراسة وتعليمهن المهارات التي تؤهلهن للعمل بعد انقضاء مدة المحكومية”.

وشهدت الاحتفالية التي حضرها وكيل الوزارة الاقدم زياد خليفة التميمي ومدير عام دائرة اصلاح الاحداث كامل امين، “فقرات عديدة تنوعت بين القاء القصائد وتقديم مشاهد مسرحية ومعرض للوحات”. وزار الوزير “القاعات السجنية، للاطلاع على ظروف المودعات ومدى ملاءمة القاعات لمعايير حقوق الانسان، كما التقى خلال جولته بالموظفين في اقسام وشعب المدرسة، وأمر بتكريم عدد منهم لتميزهم في انجاز العمل”.