زعيم المعارضة الألمانية يدعو لإمداد أوكرانيا بالدبابات

29/12/2022
1029

ايرث نيوز/ حث زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الألماني المعارض CDU فريديريك ميرتس على تزويد أوكرانيا بالدبابات وعربات المشاة القتالية، لإظهار الصفات القيادية على المستوى الأوروبي.

وصرح ميرتس في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية dpa بأن “دعم أوكرانيا بمدرعات لنقل الجنود ودبابات قتالية لن يطيل أمد هذه الحرب، بل سيقصرها. وكان ينبغي لألمانيا والدول الأوروبية الأخرى أن تزود أوكرانيا بمركبات قتال مشاة ودبابات قتالية من تصميم غربي منذ فترة طويلة”.

ووفقا له فإن حكومة المستشار أولاف شولتس “مع ذلك، وعلى ما يبدو، ليس لديها ما يكفي من الإرادة السياسية لأخذ زمام المبادرة في أوروبا بهذا الشأن”.

وكانت نائبة البوندستاغ من حزب اليسار، سارة فاغنكنيخت قد قالت في وقت سابق إنه لا توجد رغبة في ألمانيا لحل النزاع في أوكرانيا سلميا، ولكن هناك رغبة في تحقيق انتصار كييف بالإمدادات العسكرية. وفي رأيها فإن توفير المزيد والمزيد من الأسلحة لأوكرانيا لن يكون قادرا على حل الوضع.

وسبق أن أرسلت روسيا مذكرة إلى دول “الناتو” بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة. كذلك أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا، كما صرحت وزارة الخارجية الروسية أن دول “الناتو” “تلعب بالنار” بتزويد أوكرانيا بالسلاح، فيما قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن ضخ أوكرانيا بالأسلحة الغربية لا يساهم في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية، وسيكون له تأثير سلبي.