“أظهرت خبرتنا الكبيرة”.. الدفاع المدني تتحدث لـ(ايرث نيوز) عن حرائق وحوادث عام 2022

30/12/2022
1775

ايرث نيوز/ تحدثت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة، عن حرائق وحوادث عام 2022، فيما اكدت ان تلك الحوادث اظهرت الخبرة الكبيرة للدفاع المدني العراقي.
وقال مدير اعلام وعلاقات مديرية الدفاع المدني العميد جودت عبد الرحمن، في حديث لوكالة ايرث نيوز ان “عام 2022 شهد الكثير من حوادث الحريق بين الكبير والمهم والجسيم تعاملت معها مديرية الدفاع المدني بشكل مهني وسريع واحتوت هذه الحرائق في مكمنها دون التوسع الى الابنية الاخرى وقللت من الخسائر البشرية والمادية وبالتالي الحفاظ على الاقتصاد الوطني”.
وأضاف ان “هناك حوادث اخرى تخص عمليات الانقاذ وايضا تعاملت معها مديريه الدفاع المدني بشكل دقيق واحترافي ومنها حوادث الامطار والسيول التي شهدتها بعض المحافظات لما تمتلكه من خبرة في هذا المجال في الاعوام السابقة”.
وأشار الى ان “المديرية تعاملت مع حوادث محصولي الحنطة والشعير وأدت هذه المهام بشكل جسيم نظراً للمساحات الشاسعة لزرع محصولي الحنطة والشعير ونشر فرق الاطفاء في هذه المزارع بشكل تدريجي بدأت من الجنوب ثم الوسط ثم الشمال حتى انتهى ملف حصاد محصولي الحنطة والشعير”.
وتابع ان “المديرية تعاملت مع حوادث كبيرة جداً ومنها حادث الانفجار الذي حصل في قطاره الامام علي عليه السلام وحادث انهيار بناية المختبر الوطني في الكرادة وسط بغداد وحادث بناية الوزيرية اضافه الى 11 مخزن متنوع الخزين ونتج عن هذا الحادث اصابة مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان واكثر من 32 ضابط ومنتسب”.
وبين ان “هذه الحوادث كانت كبيرة واظهرت الخبرة الكبيرة في رجل الدفاع المدني العراقي للتعامل مع مختلف الحرائق وحوادث الانقاذ وفي مختلف الظروف”.
ولفت الى ان “المديرية ومن خلال هذه الجهود الكبيرة والمتواصلة وفي مختلف المجالات استطاعت ان تحقق نتائج ايجابية مرضية لمديرية الدفاع المدني العراقي”.
وأوضح انه “اذا ما قارنا هذا العمل بمديرية الدفاع المدني في دول اقليمية فأن الدفاع المدني العراقي يعد من المديريات المتميزة في عمليات الاطفاء والانقاذ التي اسهمت فيها خلال عام 2022 وكانت جهود جبارة لاخوانكم في مديرية الدفاع المدني العراقي”.