الحكيم وطالباني يؤكدان دعم الحكومة والوقوف معها

30/12/2022
1047

ايرث نيوز/ اكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم ورئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني اليوم الجمعة، على دعم الحكومة والوقوف معها.

وذكر بيان لمكتب الحكيم تلقته ايرث نيوز انه “استقبلنا رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني وتداولنا تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والعلاقة بين بغداد و إقليم كردستان واستذكرنا العلاقة التاريخية التي جمعتنا مع قادة الاتحاد الوطني الكردستاني والبطولات التي أسهمت في مقارعة الدكتاتورية ومواجهة الإرهاب وبناء الدولة العراقية بعد ٢٠٠٣”.

واضاف “تبادلنا وجهات النظر حول الواقع العراقي وأكدنا أهمية دعم الحكومة والوقوف معها حتى تتمكن من تجسير العلاقة بين المواطن والقوى السياسية، وشددنا على رسم العلاقة بين بغداد و إقليم كردستان وفق مبدأ التنازل للمصلحة العامة ومبدأ الحقوق والواجبات فضلا عن اعتماد الدستور لحل الإشكاليات العالقة.

وتابع “اكدنا أيضا أهمية التنسيق الأمني، وبيّنا أن الإرهاب يمثل تهديدا أمنيا يتطلب تضافر الجهود وتبادل المعلومات والتحرك بروح الفريق الواحد لرصد أي تحرك للإرهابيين مع إدامة العمليات الاستباقية والإفادة من خسارة الإرهاب لحواضنه الاجتماعية.