مقاضاة شركة شوكولاتة.. ما قصة المعادن السامة؟

30/12/2022
2041

ايرث نيوز/ رفع رجل من نيويورك دعوى قضائية ضد شركة الشوكولاتة العملاقة “هيرشي”، زاعما أنها تواصل تسويق منتجات تحتوي على مستويات ضارة من الرصاص والكادميوم.

وقدم كريستوفر لازازارو، من سكان مقاطعة ناسو، دعوى قضائية جماعية مقترحة يوم الأربعاء، قائلا إنه لم يكن ليشتري ألواح الشوكولاتة الداكنة للشركة إذا كشفت عن المحتويات المعدنية على ملصقاتها.

ويسعى لازازارو للحصول على تعويضات لا تقل عن 5 ملايين دولار، بما في ذلك 500 دولار على الأقل لكل معاملة بموجب قانون نيويورك.

ورفعت الدعوى بعد أسبوعين من اكتشاف التحقيق أن ألواح الشوكولاتة الداكنة من 28 علامة تجارية شهيرة مختلفة، تحتوي على مستويات من معدن الكادميوم أو الرصاص.

واحتوت ثلاثة وعشرون من ألواح الشوكولاتة التي تم اختبارها من قبل هيئة مراقبة تقارير المستهلك، (82%)، على مستويات رصاص تصل إلى مرتين ونصف المرة فوق الحد ومستويات الكادميوم أعلى بثلاث مرات. والكادميوم عنصر طبيعي موجود في التربة تمتصه جذور النبات أحيانا وينتهي به الأمر في حبوب الكاكاو.

ويلوث الرصاص الحبوب على الرغم من البيئة، ربما عندما تهب بواسطة الرياح في المناطق المحيطة حيث تجف الحبوب في العراء.

ولا يوجد حاليا حد وطني للرصاص والكادميوم في ألواح الشوكولاتة من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA).

ويشكل التعرض المستمر للمعادن الثقيلة تهديدات صحية خطيرة مثل زيادة مخاطر تلف الكلى والدماغ وأمراض العظام والرئة وفقر الدم.

ويعتبر التعرض للرصاص أكثر خطورة على الأطفال لأنه يمكن أن يؤثر بشدة على نمو الدماغ والجهاز العصبي والأعضاء الحيوية الأخرى. ويمكن أن يسبب أيضا مشاكل سلوكية بالإضافة إلى انخفاض معدل الذكاء وفرط النشاط.

وتم الترويج للشوكولاتة الداكنة بسبب فوائدها الصحية التي لا تعد ولا تحصى. ويمكن للكاكاو أن يخفض ضغط الدم ويحافظ على صحة قلبك عن طريق جعل الأوردة والشرايين أكثر تمددا – بفضل مضادات الأكسدة المعروفة باسم الفلافانول.

وأظهر العلماء أيضا أن تناول الشوكولاتة الداكنة بانتظام يمكن أن يحسن اليقظة – مع وجود لوح بحجم 100 غرام يحتوي على قدر من الكافيين يساوي تقريبا ما في فنجان القهوة. كما تم ربطه بجعل الناس أكثر سعادة وتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب.

 

المصدر: ديلي ميل