السوداني يأمر بإجراء تقييم شامل لاداء جميع القيادات العاملة في قطاع الاستخبارات

31/12/2022
1283

ايرث نيوز/ ترأس رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، اليوم السبت، الاجتماع الدوري للهيئة الوطنية للتنسيق الاستخباري، بحضور مستشار الأمن القومي ورئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة وقادة الوكالات الاستخبارية.

وناقش الاجتماع، بحسب بيان لمكتب السوداني وتلقته ايرث نيوز “واقع أجهزة الاستخبارات لعام 2022، والقدرات المتاحة التي تمكّنها من تطوير مستوى أدائها، وتحديد أوليات العمل الاستخباري للعام المقبل، إلى جانب استعراض أهم المشاكل وسبل تجاوزها”.

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة “بتضحيات رجال الاستخبارات، وبالدور الكبير الذي تؤديه أجهزتهم في ملاحقة فلول الجماعات الإرهابية وعصابات الجريمة المنظمة والمخدرات، وجهودها في العمليات النوعية التي تحققت قبل أيام”.

وأكد على “توفير الدعم الكامل لأجهزة الاستخبارات من أجل تطوير القدرات الفنية والبشرية”، موجها “بضرورة تعزيز التعاون والتنسيق العالي من خلال الاندماج والعمل المشترك”.

وأمر القائد العام للقوات المسلحة “بإجراء تقييم شامل لأداء جميع القيادات العاملة في قطاع الاستخبارات”، مشددا على أنّ “العمل الاستخباري، يُعد عملاً تخصصياً، يحتاج إلى النوع لا الكم”.

ووجه السوداني جميع القادة المعنيين “بالعمل لتطوير المنظومة الاستخبارية، بما يساعد في اتخاذ التدابير اللازمة؛ لتجنب الخروقات الأمنية وتنفيذ عمليات استباقية نوعية”.

 

التصنيفات : اخبار العراق