لهذا السبب.. إجهاض مشروع مكافحة التصحر في الأنبار

02/01/2023
1266

ايرث نيوز/ كشفت مستشارة محافظ الانبار لشؤون الصحة والبيئة رابعة محمد نايل، اليوم الاثنين، بأن التخصيصات المالية اجهضت الكثير من المشاريع الاستراتيجية ومنها الحزام الاخضر والقضاء على التصحر.

نايل قالت في بيان تلقت ايرث نيوز، نسخة منه، ان “هنالك مشاريع كبيرة جدا بما يخص الحزام الاخضر والقضاء على التصحر بزراعة نباتات معمرة بجميع انحاء المحافظة اجهضت بسبب عدم وجود تخصيصات لذلك”.

واضافت “اننا نطمح بانشاء معامل ومصانع لتدوير النفايات الكبيرة المنتشرة في المحافظة والاستفادة منها في اعادة تصينع الاسمدة العضوية او بيعها لحصد ارباح تدخل في خزينة المحافظة”، مشيرةً انه “لا يوجد اي تحرك من الجهات الحكومية بهذا الشأن،رغم ان تركها بهذه الصورة قد يولد انبعاثات اشعاعية وترفع من نسب الاصابة بالسرطان في المحافظة”.

واكدت ان “الانحسار المائي والوصول الى مرحلة حرجة قد وصل ذروته في الصيف الماضي،مما ادى الى عدم استطاعة الفلاحين الى الزراعة وزيادة العواصف الغبارية والاتربة”.

واعربت نايل عن “املها بأعطاء وزارة البيئة مزيد من الصلاحيات بحيث تتمكن من تخصيص اموال في حال وصول كتب من المحافظات بشأن ذلك،وان تضغط الوزارة على الحكومة لادراج هذه المشاريع ضمن التخصيصات المالية للمحافظات”.