التجارة تباشر بإجراءات تنفيذ قرار رفع حجب البطاقة التموينية عن هؤلاء

02/01/2023
1491

ايرث نيوز/ أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، المباشرة بإجراءات رفع حجب البطاقة التموينية عن أصحاب الرواتب الأقل من مليوني دينار.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته ايرث ،، أنها”تنتظر وصول قرار مجلس الوزراء رسميا للبت في رفع الحجب عن البطاقة التموينية لاصحاب الدخل المليون ونصف المشمولين بقرار مجلس الوزراء  السابق ذي ( 105) لسنة 2021 والمباشرة بحجب اصحاب دخل المليونين دينار وحسب قرار مجلس الوزاراء خلال جلسته الاعتيادية العاشرة التي عقدت في السابع والعشرون من شهر كانون الاول الماضي”.

وأضافت، أنها “فور اقرار القرار باشرت باجراءاتها بتنفيذ القرار بتعميم كتب رسمية الى الجهات الرسمية الحكومية من الوزارات والهيئات والاتحادات بتزويدها بقوائم المدراء العامين ومن بدرجتهم صعودا والموظفين من ذوي الدخول المليونين واكثر، ليتسنى لها اجراء اللازم بعد وصول قرار مجلس الوزراء رسميا للبت في حجب البطاقة التموينية عنهم”.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء وجه بزيادة الشرائح المستفيدة من مفردات البطاقة التموينية، بينهم الموظفون التي تأثرت رواتبهم بسبب ارتفاع الأسعار في السوق المحلية، حيث أقر مجلس الوزراء قيام وزارة التجارة بحجب مفردات البطاقة التموينية عن المديرين العامين ومن هم بدرجتهم صعوداً، ولمن يزيد راتبه عن مليوني دينار، وشمول باقي الموظفين بمفردات البطاقة كاملة.