النزاهة تضبط (286) طناً من الرز المنتهي الصلاحية في المثنى

02/01/2023
1615

ايرث نيوز/ تمكنت ملاكات دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، من ضبط (٢٨٦) طناً من المواد الغذائيَّة منتهية الصلاحيَّة منذ العام ٢٠١٥ في محافظة المثنى.

وافادت دائرة التحقيقات في الهيئة، في معرض حديثها عن عمليَّة الضبط التي تمت بموجب مذكرة قضائيَّة، بحسب بيان تلقته ايرث نيوز “بتأليف مكتب تحقيق الهيئة في المثنى فريق عمل حال تلقيه معلومات تفيد بوجود عشرات الأطنان من مادة الرز منتهية الصلاحيَّة في الشركة العامة لتجارة الحبوب – فرع المحافظة”.

وتابعت الدائرة أن “فريق المكتب انتقل إلى مقر فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في المحافظة، حيث تم ضبط أكثر من(١٩١) طناً من مادة الرز برازيلي المنشأ المنتهية الصلاحيَّة منذ العام ٢٠١٥ في مخازن الشركة”، لافتة إلى أن “العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط (٩٤) طناً من المادة ذاتها أرغواني المنشأ، إذ تم التحرز على الكميَّات المضبوطة التي بلغ مجموعها (٢٨٦) طناً”.

وتابع “تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه على السيّد قاضي محكمة تحقيق المثنى المُختصِّ؛ لاتّخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة”.

وكان رئيس الهيئة القاضي (حيدر حنون) قد حث اليوم الاثنين ملاكات الهيئة التحقيقيَّة والتدقيقيَّة وعناصر التحري فيها على تكثيف جهودهم لمُحاربة الفساد ومُلاحقة المتجاوزين على المال العام، مُنبِّهاً إلى أنَّ الفاسدين يسرقون قوت المُواطن ويتسبَّبون في ضياع مُستقبل الأجيال القادمة.

التصنيفات : اخبار العراق