السوداني يصدر توجيها بخصوص شمول العوائل الفقيرة بالحماية الاجتماعية

03/01/2023
1818

ايرث نيوز/ وجه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، بالتوسّع في شمول العوائل الفقيرة والمستحقة لنيل الحماية الاجتماعية.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي، تلقته ايرث نيوز،أن “السوداني اجتمع، صباح اليوم، برئيس ومديري هيئة الحماية الاجتماعية وبحضور استشاريين”.

وشدد السوداني، خلال الاجتماع على “أهمية تحقيق الأهداف الرئيسة لقانون الحماية الاجتماعية، والاستفادة من الدعم الحكومي للوصول الى المستحقين الحقيقيين”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن “عمل هيئة الحماية وفاعليتها من ضمن أولويات الحكومة في منهاجها الوزاري، وأنها لن تسمح باستخدام هذا الملف لأي غرض غير إنساني، أو أن يكون عرضة للاستغلال السياسي”.

ووجّه السوداني بـ”التوسّع في شمول العوائل الفقيرة والمستحقة لنيل الحماية الاجتماعية”، مبيناً أن “المستفيدين من الحماية الاجتماعية سيحصلون على حصّة من المواد الغذائية تتميز كماً ونوعاً، ابتداءً من شهر كانون الثاني الجاري”.

وبحسب البيان، أن “الاجتماع تطرّق إلى تخصيصات هيئة الحماية الاجتماعية في مشروع قانون الحماية الاجتماعية لعام 2023 وأكد على تأمين متطلبات الباحثين الاجتماعيين وتوفير كل السبل المطلوبة لإنجاح عملهم، كما وجّه الوزارة ومؤسسات الدولة والمحافظين بتقديم كل أشكال الدعم لهيئة الحماية الاجتماعية ودوائرها وأقسامها في المحافظات”.