السفير الهولندي: استقرار العراق هو استقرار للمنطقة والعالم

03/01/2023
1796

ايرث نيوز/ اكد السفير الهولندي في بغداد هانز سانداي اليوم الثلاثاء، ان استقرار العراق هو استقرار للمنطقة والعالم، وذلك خلال استقباله من قبل مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته ايرث نيوز، إن “مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم، سفير مملكة هولندا في بغداد هانز سانداي”، مبيناً أن “اللقاء شهد استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين العراق ومملكة هولندا، فضلاً عن بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية، إقليميا ودوليا”.

وأعرب الأعرجي، “عن حرص العراق على تطوير علاقات التعاون والصداقة، لاسيما مع الدول التي وقفت إلى جانبه في الحرب مع عصابات داعش الإرهابية”، مشيراً إلى “أهمية التعاون في نقل المعلومات وتبادل الخبرات، ومجال حقوق الإنسان”.

وأكد أن “مخيم الهول السوري ما زال يشكل خطراً وتهديداً للمنطقة والعالم”، مشدداً على “أهمية تعاون الجميع، لتجفيف منابع الإرهاب المالية والإعلامية والبشرية”.

من جانبه أشار السفير الهولندي إلى أن “استقرار العراق هو استقرار للمنطقة والعالم”، معرباً عن “استعداد بلاده للمزيد من الدعم والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات والخبرات”.