الامانة العامة تكشف لـ”ايرث نيوز” عن اولويات البرنامج الوزاري

03/01/2023
1414

ايرث نيوز/ كشف المتحدث بإسم الامانة العامة لرئاسة الوزراء، حيدر مجيد، اليوم الثلاثاء، عن مضامين البرنامج الوزاري الذي صوت عليه مؤخرا من قبل مجلس الوزراء، مشيرا الى ان وجود قروض ميسرة للمواطنين.

وقال مجيد في تصريح لايرث نيوز، ان “البرنامج الوزاري الذي صوت عليه مجلس الوزراء مؤخرا يتضمن العديد من الاولويات، وهناك اهتمام من قبل رئيس مجلس الوزراء بالعديد من القطاعات وقد اعلن عنها اكثر من مرة، و ان حكومته ستكون حكومة خدمات”.

واضاف “كان هنالك تقسيم للبرنامج الى قطاعات ومحاور واولويات ومشاريع كان التركيز لرئيس مجلس الوزراء على ادامة وتحريك عجلة السوق العراقي عبر تنشيط القطاع الخاص وادخاله شريك مع القطاع الحكومي في العديد من المشاريع وكان تأكيد في البرنامج الوزاري على تنشيط قطاع الزراعة والصناعة والتجارة، وبالتأكيد كل هذه الاجراءات ستسهم في تدوير عجلة الاسواق المحلية في بغداد والمحافظات”.
وتابع مجيد “ايضا هنالك توفير قروض ميسرة للمواطنين عبر الوزارات القطاعية المعنية ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية وكذلك وزارة الصناعة والمعادن وبقية القطاعات، وهناك قروض ميسرة لانشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة حيث ان هذه القروض تسهم في مساعدة المواطنين وتمكين مشاريعهم”.

واشار الى “المنتجات التي ستخرج عن هذه المشاريع ستدعم الاسواق المحلية، و كل هذه الاجراءات الحكومية ايضا ستسهم في تدعيم الواقع التجاري والصناعي والزراعي في العراق كل هذه ضمن اولويات الحكومة العراقية والتي وضعت ضمن البرنامج الوزاري”.

 

التصنيفات : اخبار العراق | سلايدر