المنافذ والموانئ يؤكدان ضرورة تظافر الجهود لمواجهة آفة التهريب بكافة اشكاله

04/01/2023
2072

ايرث نيور/ عقد رئيس هيأة المنافذ الحدودية، عمر عدنان الوائلي، اليوم الاربعاء، اجتماعاً مهما في مديرية ميناء ام قصر الشمالي بحضور فرحان محيسن الفرطوسي المدير العام للشركة العامة لموانىء العراق.

وذكر بيان للهيأة تلقته ايرث نيوز، انه “حضر الأجتماع كافة الدوائر العاملة بالمنفذ البحري والمتمثله بالمراكز الكمركية والاجهزة الامنية فضلاً عن الموانىء”.

وأكد رئيس الهيأة على “ضرورة تظافر الجهود لمواجهة افة التهريب بكافة اشكاله من خلال تكثيف عمليات الكشف والفحص والتدقيق لكافة الشاحنات والحاويات والعجلات الكبيرة منها والصغيرة لمنع مرور اي مواد مهربة او ممنوعة من الاستيراد مهما كان نوعها”.

كما وضح مدير عام موانىء العراق على “ضرورة التنسيق وتبادل المعلومات بين مديريات الموانىء والدوائر العاملة وابدى استعداده لتقديم الدعم الكامل للدوائر العاملة لتمكينهم من اداء مهامهم وخاصة ما يتعلق بعمل اجهزة السونار وأهميتها في مكافحة التهريب حيث سيتم نصب جهاز سونار في مكان نوعي لمتابعة محتويات الشاحنات والحاويات”.

وفي ختام الاجتماع اكد الوائلي على “ضرورة جعل العام 2023 عام خالي من كل المظاهر السلبية التي تم تشخيصها في العام السابق وحث المجتمعين الى إعادة النظر بكافة الاجراءات وعدم السماح بمرور أي مخالفة للارتقاء بمستوى العمل”، مؤكداً على “أهمية تفعيل ومضاعفة التدقيق الالكتروني والمضي بخطوات اكثر جدية للمحافظة على المال العام”.

 

التصنيفات : اخبار العراق