السوداني: قيام الإدارة الأمريكية السابقة باستهداف قادة النصر يعد اعتداءً صارخاً على الأرض والسيادة العراقية

05/01/2023
2641

ايرث نيوز/ أكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن جريمة اغتيال قادة النصر ورفاقهما مثلت انتهاكا صارخا للارض والسيادة.
وقال السوداني في كلمة القاها خلال الحفل التأبيني الرسمي بمناسبة ذكرى قادة النصر ورفاقهم، وتابعتها وكالة ايرث نيوز انه “في الثالث من كانون الثاني 2020 صحونا على خبر خطير وهو استشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس وضيف العراق الشهيد قاسم سليماني على ارض العراق”، مشيرا الى أن “قيام الادارة الاميركية السابقة بهذا العمل يعتبر اعتداءً صارخا على الارض والسيادة العراقية”.
وأضاف، أن “استهداف قيادة كانت لها الدور في صد الهجمة الارهابية لا يعبر عن احترام للاتفاقيات الثنائية وعلاقات الصداقة”.
ولفت الى ان “محاربة الارهاب الظلامي بحاجة الى قوة وبسالة وهذه جاءت من خلال الروح الوطنية للعراقيين وفتوى الدفاع الكفائي للمرجعية الدينية العليا”.
وتابع: “تعمل حكومتنا على بناء الاساس المتين للسيادة العراقية .. عراق مستقل في سياساته يبني علاقاته على اساس المصالح المشتركة ويحافظ على سيادة اراضيه ومياهه ويمنع الاعتداء على ارضه واهله وضيوفه”.
وأشار إلى أنه “نتحرك لتحقيق أهداف الحكومة بتنميةِ الصناعة والزراعة ورفع المستوى المعيشي للفرد العراقي”، مؤكدا أنه “نعمل ومن دون تردد على ضبطِ المنافذِ الحدوديةِ واقتلاع ظاهرة تهريب”.