الإعلام والاتصالات تدشن غرفة عمليات ميدانية في البصرة لمتابعة عمل شركات الهاتف النقال خلال خليجي 25

05/01/2023
1754

ايرث نيوز/افتتحت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الخميس، غرفة عمليات ميدانية مشتركة مع شركات الهاتف النقال في مكتب الهيئة بمحافظة البصرة تعمل على مدار الساعة لتلافي أي خلل في عمل الاتصالات الهاتفية خلال خليجي 25.

وذكر بيان للهيئة تلقته ايرث نيوز، انه “يشترك في الغرفة كوادر هندسية متخصصة من الهيئة فضلاً عن الفرق الفنية لشركات الهاتف النقال العاملة في البلاد والتي ستعمل على مدار 24 ساعة يومياً باعتماد آليات رقابية مستحدثة لضمان جودة الاتصالات الهاتفية وخدمات الإنترنت التي تقدمها هذه الشركات”.

واضاف انه “كما تهدف غرفة العمليات إلى مراقبة استخدامات الطيف الترددي والتأكد من التزام جميع الشركات والمؤسسات الأهلية والحكومية بالمديات الترددية المخصصة لها بما يضمن عدم حدوث أي تداخلات (إتلافية) ضارة للمنظومة الاتصالية، فضلاً عن استقبال الشكاوى المتعلقة بالخدمات الهاتفية ومعالجتها بصورة آنية”.

وتابع “تعمل هيئة الإعلام والاتصالات منذ عدة أشهر على اتخاذ عدد من الإجراءات الاستباقية وتنفيذ الزيارات الميدانية لضمان استيعاب الزخم الحاصل على شبكة الهواتف النقالة حيث سيوجد عشرات الآلاف من الزائرين في منطقة جغرافية محددة وبوقت واحد”.

 

التصنيفات : اخبار العراق