القضاء المصري يصدر حكمه على ’منة شلبي’ بتهمة حيازة المخدرات

05/01/2023
1377

ايرث نيوز/ أصدرت محكمة شمال القاهرة، اليوم الخميس، حكماً بحبس الفنانة المصرية منة شلبي، في قضية اتهامها بتعاطي المخدرات، وتغريمها 10 آلاف جنيه مصري.

وتغيّبت الفنانة المصرية عن أولى جلسات محاكمتها التي عقدت في محكمة شمال القاهرة، في حي العباسية بالقاهرة، فيما حضر للدفاع عنها عشرة محامين.

وفي الوقت الذي طالبت فيه النيابة بتطبيق أقصى عقوبة على منة شلبي، سرد موكّلها المحامي محمد أبو شقة العديد من النقاط للدفاع عن موكلته.

وكان أول ما تطرّق إليه أبو شقة أنّ التفتيش يشوبه نقص طبقاً لما ينص عليه قانون الإجراءات الجنائية، وتمّ بدون علم موكلته، كما أكد أنّ الكاميرات الموجودة في مطار القاهرة الدولي، لم تظهر أنّ شلبي تحمل معها أيّ مخدرات.

وأصرّ المحامي على عدم ملكية شلبي لحرز الحشيش الذي أثبت المعمل الجنائي احتواءه على المخدرات، مؤكداً أنّ هناك أيادي عبثت بالمواد التي قدمت إلى المعمل، كما لفت إلى وجود تقريرين من الطب الشرعي، فيما لم يعرض على المحكمة سوى تقرير واحد.

وبعد مرافعة الدفاع، أصدرت المحكمة حكمها بحبس منة شلبي عاماً واحداً مع وقف التنفيذ وتغريمها 10 آلاف جنيه مصري.

وكانت النيابة العامة المصرية قد أحالت منة شلبي إلى المحاكمة أمام محكمة الجنايات في ختام التحقيقات التي أجريت معها، حيث اتهمت بحيازة حرز من الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

 

 

 

التصنيفات : منوعات