بيان من التجارة حول مفردات السلة الغذائية

05/01/2023
1112

ايرث نيوز/ اعلنت وزارة التجارة، الخميس، استمرارها بتوزيع مفردات السلة الغذائية ومن مناشئ معروفة والخاضعة للفحوصات المختبرية والمواصفات القياسية العراقية المعتمدة.

واشارت في بيان تلقته ايرث نيوز، نقلا عن مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية لمى الموسوي، ان “الوزارة اوفت بالتزاماتها خلال العام المنصرم حيث قامت بتوزيع (( ١١ )) سلة غذائية مع استمرارها بتامين مواد المواد الغذائية للسلات المقررة للعام الجديد 2023 لتجهيزها للمواطنين”.

واكدت ان “الوزارة تعمل جاهدة على استكمال اجراءات تحسين مفردات السلة الغذائية للشرائح المحددة في قرار مجلس الوزراء من المشمولين بقانون الرعاية الاجتماعية وذوي الدخل المحدود”.

وبينت ان الزيادة “وحسب القرار “لمادتي الزيت ١ لتر “والسكر ا كغم “، مع اضافة المواد “حليب الكبار ٢٠٠ غم ، “الشاي ٢٥٠ غم ، “طحين صفر. ١ كغم”.

وذكرت ان “مواد السلة الغذائية للفرد الواحد هي السكر ١ كيلو غرام ، زيت الطعام نوع زيت الذرة او دوار الشمس خالي من اي اضافات ١ لتر ، الرز ٣ كيلو غرام معجون الطماطم ٤٠٠ غرام ، عدس ٥٠٠ غرام ، حمص مجروش ٥٠٠ غرام “.

مؤكدة في الوقت ذاته ان “لديها خزين من المواد الغذائية في مخازنها مؤمنة للاشهر القادمة، كما انها تعمل على متابعة الاسعار في الاسواق المحلية من خلال فرقها الرقابية بغية السيطرة على الاسعار، وكذلك متابعة المواد الغذائية لدى التجار من حيث الجودة والصلاحية وبالتعاون مع الجهات المختصة”.