الاسدي مهنئًا بعيد الجيش: 6 كانون منعطف تأريخي ومحطة كبرى لا يمكن تخطيها

06/01/2023
1183

ايرث نيوز/ هنأ وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي اليوم الجمعة، بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي.

وذكر بيان للاسدي تلقته ايرث نيوز انه “في ذكرى التأسيس المجيد للجيش العراقي الباسل، نقف عند مواقفه الوطنية الشجاعة ومحطات فرسانه في الذود عن الوطن والدفاع عن عرين الأمة. ونستعيد في ٦ كانون معارك الشرف والبطولة والإباء التي خاضها هذا الجيش في مواجهة الإرهاب الداعشي على خلفية القيم التي حملها، والعقيدة الوطنية التي تربّى عليها.

واضاف “إن الغيرة التي يحملها الجندي العراقي كانت وما زالت الكلمة الفصل في الحديث عن الانتصارات النوعية والاستراتيجية لهذا الجيش في المعارك الكبرى في مواجهة داعش، وقد أكّد الجيش العراقي خلال سنوات من المعارك البطولية ومواكب الشهداء والجرحى التي قدمها في هذا السبيل إرادته الحرة وروحه العراقية الباسلة وعناد مقاتليه وهم ينتقلون من نصرٍ إلى نصر ومن معركة إلى أخرى بمساندة إخوانهم من الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية البطلة.

وبين ان 6 كانون منعطف تاريخي ومحطة كبرى لا يمكن أن يتخطاها الزمن، تشير إلى ان الدرب من هنا وان هذا الجيش سيبقى درع الوطن وسياجه العالي وقلبه الكبير.

وتابع “في الذكرى الثانية بعد المئة لتأسيس الجيش العراقي، نتوجّه بالتحايا الكبيرة لمنتسبيه ضباطاً ومراتب ولجميع صنوفه وتشكيلاته، لشهدائه الرحمة والرضوان ولجرحاه الشفاء العاجل وإلى مزيد من الانتصارات في مواجهة قوى الشر والعدوان.