رئيس الفيفا يعلق على افتتاح خليجي 25 في البصرة

07/01/2023
1903

ايرث نيوز/ علق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو، على حفل افتتاح كأس الخليج “خليجي 25” في البصرة.

وقال انفانتينو في تغريدة على فيسبوك “كان من الرائع حضور حفل الافتتاح والمباراة الافتتاحية لكأس الخليج العربي 2023 في البصرة بالعراق”.

وأضاف “بعد أن استقبلني رئيس الوزراء العراقي محمد شايع السوداني ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال ووزير الشباب والرياضة أحمد المباركة ، كنت في ملعب البصرة الدولي لأرى وتعادل البلد المضيف 0-0 مع عمان في المباراة الافتتاحية للبطولة”.

وتابع “أنا سعيد للغاية لأن كرة القدم التنافسية قد عادت أخيرًا إلى العراق – بلد حقيقي محب لكرة القدم – وأكثر من ذلك في مثل هذه البطولة المرموقة، كرة القدم سعادة. إنه يعطي الأمل لكثير من الناس ، وفي هذه الحالة ، لبلد بأكمله. إن ملء الملعب والأجواء الرائعة في البصرة الليلة شهادة على ذلك”.

وأكمل “أود أن أهنئ العراق ، والاتحاد الدولي لكرة القدم ، واتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم (AGCFF) على الترحيب الحار وعلى كل جهودهم التنظيمية. تعتبر بطولات كهذه أساسية لجعل كرة القدم عالمية حقًا وإظهار أن كرة القدم توحد العالم. يجب أن يكون FIFA – وهو – حاضرًا!”.

وأتم “في حين أن هذه لحظة فرح للشعب العراقي والفرق المشاركة ، فإننا نتذكر أيضًا أن كرة القدم العالمية متحدة أيضًا في الاعتزاز بالذكريات على أرض الملعب التي قدمها بيليه وجيانلوكا فيالي اللذين وافتهما المنصة في الأيام الأخيرة. أنا متأكد من أن مشجعي كرة القدم في كل مكان سيبقون هذين اللاعبين الرائعين والشخصيات البارزة في أذهانهم ، كما كان الحال بشكل كبير اليوم خلال دقيقة الصمت قبل المباراة الافتتاحية لكأس الخليج العربي”.

التصنيفات : رياضية