الاتحاد اليمني يعلق على حادثة الكسارة التي أثارت الجدل

08/01/2023
1327

ايرث نيوز/ علق الاتحاد اليمني لكرة القدم، على حادثة تبديل كسارة أحد لاعبيه مع زميله في مباراة الفريق الأولى أمام السعودية بكأس الخليج “خليجي 25”.

وذكر الاتحاد اليمني في بيان أن “اتحاد كرة القدم يعرب عن أسفه البالغ مما اظهره البعض من تناول غير واقعي ومنطقي بعد مباراة منتخبنا الوطني أمام المنتخب السعودي والتي ظهر فيها باداء مقبول وكان قريباً من التسجيل رغم فارق الامكانات وانعدام الدعم من قبل المعنيين”.

وأشار الاتحاد إلى “اعتزازه الكبير بالجماهير اليمنية الكبيرة في الداخل والخارج والتي تظل دائماً مساندة للمنتخبات وحاضرة بالتشجيع والدعم والمؤازرة وهي تعلم جيداً حجم المعاناة وكيف تتحقق النجاحات الكروية التي تسعد كل اليمنيين مع مختلف المنتخبات في ظل ظروف بالغة التعقيد”.

ولفت إلى إن “هناك قلة قليلة لا تمثل الجمهور اليمني المحب والحريص على دعم أي نجاحات ورفع معنويات اللاعبين ،وتلك القلة تسعى في كل مشاركة لترصد أي خسارة أو أي خطأ قد يحدث لاثارة السخط”، مستغرباً من “وجود تلك القلة التي تتمنى الخسارة لمنتخب وطنها من أجل تنفيذ مآرب وأهداف لا تخدم سوى التفكيك والتشظي والقضاء على المنتخبات الوطنية لكرة القدم بعد أن تم ايصال الوطن الى ماهو عليه الآن”.

وأشار الى أن “استخدام موضوع (الكسارة) الخاصة بأحد لاعبي المنتخب والذي قام باستبدالها مع لاعب آخر يكشف وبوضوح مدى الاستقصاد والاستهداف الذي يطال الاتحاد وتحطيم معنويات اللاعبين في الوقت الذي هم محتاجين لكل دعم واهتمام وتشجيع ومؤازرة ، وما قام به اللاعب بتغيير الكسارة الخاصة به بكسارة لاعب آخر (كما هو واضح في الفيديو) أمر قد يكون فيه خطأ بسيط في (التصرف) من قبل اللاعب إلا أنه تلقائي بحت وقد شاهد الجميع أنه نزع الكسارةالخاصة به وابدلها بكسارة زميلة”.

وأوضح أن “كل احتياجات ومتطلبات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المشارك في خليجي 25 تم توفيرها وشراءها من أكبر الشركات العالمية المتخصصة وبمبالغ كبيرة وكل اللاعبين لديهم العديد من الملابس الخاصة بالتمارين والفندق والخروج والمباريات وكل لاعب لديه أكثر من (طقم) ملابس متكامل”.

وبين أن “الاتحاد العام لكرة القدم وبرئاسة وتواجد الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد يوفر كل متطلبات المنتخبات كاملة ويؤمن مراحل الاعداد الداخلي والخارجي وكل تكاليف السفر والمعسكرات والمشاركات خلال السنوات الماضية والتي تصل إلى ملايين من الدولارات دون أن يستلم الدعم الخاص بالنشاط الداخلي والمشاركات ، وحققت المنتخبات الوطنية للناشئين والشباب والأولمبي والأول انجازات كثيرة وكبيرة”.

وأكد الاتحاد أنه “واجه اعاصير قوية ومازال من أجل استمرار كرة القدم ، وأقام كل البطولات وشارك بجميع المنتخبات فيما البعض ممن يستغل الانجاز ليظهر ويتصدر يختفي تماماً عند أي اخفاقات وفي الوقت الصعب عندما يتم الاعداد للمنتخبات ، وسيظل الإتحاد كذلك قوياً وموحداً ويحمل راية اليمن ويحرص على انجاح الوطن واسعاد كل ابناءه بعيداً عن اهداف قلة قليلة جداً تعيش على على الشحت والعمالة خارجياً وفي منأى عن أي صراعات او تدخلات سياسية هي محرمة جملة وتفصيلاً في الشأن الرياضي وفي رياضة كرة القدم خاصة”، مختتماً بالترحيب في “اي وقت بالنقد البناء وتقبله والاستفادة منه والقول للصادق الحريص فقط شكراً”.

يذكر ان المنتخب اليمني خسر أمام السعودية بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الاولى من المسابقة.

التصنيفات : القسم العام