السوداني: جيشنا يقف مع الدستور والعملية الديمقراطية وبناء العراق الجديد

08/01/2023
1577

ايرث نيوز/ اكد القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، ان جيشنا يقف مع الدستور والعملية الديمقراطية وبناء العراق الجديد.
وذكر المكتب الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة في بيان ورد لوكالة ايرث نيوز، ان “السوداني، حضر حفل تخرج طلبة الكلية العسكرية الأولى/ مصنع الأبطال الدورة 111، الذي أقيم في مقر الكلية بالرستمية”.
وقال السوداني في كلمة القاءها خلال الحفل، “يمرّ العام الثاني بعد المائة، على تأسيس جيشنا العراقي البطل، حامي سارية العراق، وموضع ثقة الأمّة وجدارها الساند”، مبينا ان “هذه الذكرى تمر ونحن في نعمة الاستقرار، الذي لم يتحقق الا بتضحيات ودماء غالية قدمها الجيش الى جانب صنوف القوات المسلحة”.
وأضاف ان “الجيش العراقي بتحديات ومنعطفات حاولت كسر ارادته، وتآمرت الدكتاتورية بالضد منه، والاساءة لتاريخة المشرف”، مشيرا الى ان “الجيش اختار الوقوف الى جانب الشعب دائماً، والى جانب قضايا الأمّة العادلة، ودافع عن استقلال العراق، وساهم في حماية الأرض العربية في ميادين مختلفة”.
وتابع السوداني ان “مسيرة الجيش واصلت لتؤمن السيادة الكاملة، والوقوف مع الدستور والعملية الديمقراطية وبناء العراق الجديد”، موضحا ان “القوات المسلحة والجيش الباسل، سجلت عبر النصر على الإرهاب واستعادة كامل الاراضي، ملحمة قل نظيرها في التاريخ”.
واستذكر السوداني “دماء الشهداء، شيبًا وشباباً، وهم يهرعون غير آبهين للموت، في لحظة تاريخية فارقة، صنعت المستقبل، واستجابت لفتوى الجهاد الكفائي التي أطلقها الإمام السيد السيستاني، والتي حفظت للوطن مقدّساته ومواطنيه بكل تنوّعهم”، لافتا الى ان “العراق الجديد هو رسالة سلامٍ وتعاون وشراكة مع كلّ قوى الخير والسلام بالعالم، ولقد طويت تلك الفترة السوداء التي عاثت بالعراق والمنطقة خراباً ودماراً”.
وأشار الى “اننا نحتفل اليوم بتخرّج الدورة 111 في الكلية العسكرية الأولى مصنع الابطال، لتتزامن مع ذكرى تأسيس الجيش، نحتفل والعراق مُعافى بكم، ومازالت المسؤولية كبيرة في البناء والاعمار”.
واكد، ان “البرنامج الحكومي أولى، رفع قُدرات الجيش، والعمل على التطوير التكنولوجي والميداني للأسلحة القتالية، وإشراك القادة والضبّاط والمراتب في مختلف الدورات التي تسهم في صقل مهاراتهم وإكسابهم خبرات إضافية”، مبينا ان “هذه المناسبة تدعونا للتأكيد على أهمية التلاحم بين قواتنا المسلّحة والمواطنين”.
وهنأ السوداني “أبناء شعبنا وأبطال الجيش العراقي، قادة وضبّاطا ومراتب بمناسبة ذكرى تأسيس جيشنا”، لافتا الى “انني أقف وقفة إجلال عرفاناً لشهدائنا الأبرار”.