الديمقراطي الكردستاني: الاتفاقات المبرمة بين الاقليم والحكومة مستمرة رغم وجود بعض الخلافات

08/01/2023
2639

ايرث نيوز/ تحدث عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، وفاء محمد كريم، اليوم الاحد، عن الاتفاقات المبرمة بين الاقليم والحكومة والاتحادية، مشيرا الى ان هناك خلاف بسيط على عدم ارسال المبلغ المحدد 400 مليار دينار الذي كان من المفترض ارساله قبل نهاية العام.

وقال كريم في تصريح لايرث نيوز ان “المباحثات مستمرة والزيارات متواصلة بين الوفد الكردي وبغداد حول الاتفاقات المبرمة سياسيا، وهناك نقاط تحتاج الى مدة زمنية تستغرق 6 اشهر، ولحين الانتهاء من تنفيذ الاتفاقيات ستكون زيارات متكررة ومستكملة لزيارات سابقة مثل تشريع قانون النفط والغاز والمادة 140”.
واضاف “الان هناك خلاف بسيط على عدم ارسال المبلغ المحدد 400 مليار دينار الذي كان من المفترض ارساله قبل نهاية العام وبأمر من رئيس الوزراء ولكن تدخل قوى سياسية للوزيرة المالية اوقفت ارسال المبلغ المذكور وهذا ما كنا نخشاه منذ البداية ان لا تخضع الحكومة للقوى السياسية”.
وتابع كريم “اما بخصوص مشاكل الديمقراطي والإتحاد، لايزال الخلاف قائم ونحن بانتظار رد مبادرة لزيارة وفد سياسي كبير للسليمانية لحل الخلافات وخاصة مايتعلق بواردات السليمانية التي لا ترجع لخزينة حكومة الاقليم وايضا الزام جميع القوى الامنية والعسكرية باوامر الجهات المسؤولة دون السيطرة الحزبية كما يحدث في مناطق نفوذ الاتحاد”.

 

التصنيفات : اخبار العراق