“مكالمة من تحت الأنقاض” تعيد مصرية للحياة بعد انهيار منزلها

08/01/2023
2291

ايرث نيوز/ تمكنت فرق الإنقاذ في مصر من إخراج فتاة من تحت أنقاض منزل انهار صباح الأحد، بعدما نجحت في إجراء مكالمة حددت خلالها موقعها.

وانهار المنزل المكون من 5 طوابق فجر الأحد، في محافظة أسيوط جنوب مصر، حيث تواصل فرق الإنقاذ جهودها للبحث عن المفقودين تحت الأنقاض.

ونجحت قوات الإنقاذ، بحسب موقع “مصراوي” المحلي، في تحديد مكان إحدى السيدات، وتدعى “آمال عبد الخالق صالح”، أسفل أنقاض المنزل المنهار بعد اتصالها تليفونيا بأحد أقاربها المتواجدين خارج المنزل وتحديد مكانها أسفل الأنقاض.

وعقب المكالمة، تمكنت فرق الإنقاذ من رفع الأنقاض والوصول إليها وإخراجها على قيد الحياة، حيث نقلت إلى مستشفى أسيوط العام لتلقي العلاج.

كما تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال جثمان سيدة في العقد السادس من عمرها كانت جالسة على سجادة الصلاة وبيدها المصحف.

وكان محافظ أسيوط اللواء عصام سعد قد أكد في بيان ظهر الأحد، تكثيف جهود الإنقاذ للبحث عن مفقودين أسفل أنقاض المنزل المنهار، مشيرا إلى استخراج 3 جثث من السكان.

وأعلن استمرار جهود الإنقاذ والبحث عن المفقودين أسفل الأنقاض وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة، مشيرا إلى أنه تم الدفع بعدد 12 سيارة إسعاف و4 سيارات حماية مدنية وإنقاذ برى، بالإضافة إلى لوادر وسيارات ووحدة الإنقاذ السريع لسرعة رفع الأنقاض وانتشال المفقودين من سكان العقار.

كما أمر المحافظ بتشكيل لجنة لمعاينة المنزل وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها.

التصنيفات : اخبار العالم