وزير الخارجيَّة لنظيره الكويتيّ: ما حدث في خليجي 25 لن يؤثر على متانة علاقتنا

08/01/2023
1556

إيرث نيوز / قال وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الأحد، لنظيره الكويتيّ أنه ما حدث في افتتاح “خليجي 25” لن يؤثر على متانة العلاقات الثنائيَّة بين البلدين.

وأكَّد حسين، بحسب بيان للوزارة، ورد لوكالة إيرث نيوز، على أنَّ “ما حدث من أمور تنظيميَّة خلال افتتاح “خليجي 25″ لن يؤثر على متانةِ العلاقة بين العراق ودولة الكويت، وبالأخص على المُستوى الرياضيّ”.

وأضافت، أن “ذلك خلال إتصال هاتفيّ أجراه الوزير مع نظيره الكويتيّ الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، اليوم الأحد المُوافق 2023/1/8”.

وأشاد حسين، وفق البيان، بـ”دعم دولة الكويت لإقامة بطولة “خليجي 25″ في مدينة البصرة، سواء من خلال زيارة رئيس الإتحاد الكويتيّ عبدالله الشاهين، والوفد المُرافق له لملعبيّ البطولة، قبل إقامتها بنحو 3 أسابيع، أو بتواجد المنتخب الكويتيّ لملاقاة منتخب العراق وديًا في ملعب الميناء الأولمبيّ، وأشار السيّد الوزير إلى الصعوبات التي واجهت الوفد في دخول ملعبِ جذع النخلة، وما نتجَ عنه من مُغادرةِ ممثل أمير دولة الكويت رئيس اللجنة الأولمبيّة الشيخ فهد الناصر، وكذلك رئيس الإتحاد الكويتيّ وأعضاء مجلس الإدارة”.

من جانبه، أعرب وزير الخارجيَّة الكويتيّ، عن خالص تهانيه للعراق بـ “نجاح افتتاح دورة كأس الخليج العربي”، مُثمنًا “الاستعدادات والإمكانيات الكبيرة والمُتميزة والعاليّة التي أتاحتها الجهات المُختصة في العراق لهذا الحدث الرياضيّ”.

التصنيفات : اخبار العراق