محافظة بغداد تكشف عن اجراءاتها بحق أصحاب المولدات الأهلية المخالفين لتسعيرة الأمبير

09/01/2023
2445

ايرث نيوز/ كشف معاون محافظ بغداد لشؤون الطاقة قيس الكلابي، اليوم الاثنين، عن اجراءات المحافظة بحق أصحاب المولدات الأهلية المخالفين لتسعيرة الأمبير.
وقال الكلابي في حديث لوكالة ايرث نيوز انه “يوجد مولدات اهلية ومولدات حكومية مسؤولة عنها محافظة بغداد ومجلس محافظة بغداد ولها حصة وقودية، وهناك مولدات اهلية اكثر من التي لديها حصة وقود”.
وأضاف الكلابي ان “الاجراء القانوني الذي تتخذه المحافظة بعد المتابعة وتحديد المشكلة للمتحكمين بسعر الامبير من اصحاب المولدات وهي اقامة دعوى بشكل قانوني واصولي وتصدر بحقه مذكرة القاء قبض من قبل المحكمة المعنية وفق الضوابط والقوانين النافذة ويتم توقيفه لمدة يوم او يومين وبعدها يخرج بكفالة مالية”.
وتابع الكلابي انه “خاطبنا القضاء والامانة العامة لمجلس الوزراء وطالبنا بأن يكون هناك ضوابط وقوانين وفقرات للمخالفين ممن عليهم شكاوى وتكون العقوبة غرامة مالية او ابقاءهم في التوقيف لمدة شهر او اسبوعين حتى يكون رادع لاصحاب المولدات الغير ملتزمين”.
وبين انه “خلال هذا الشهر لاحظنا في كل مناطق بغداد ومنذ موجة الأمطار الأولى وحتى الان هناك انقطاع كبير للطاقة الكهربائية بالرغم من عدم وجود ضغط على محطات الطاقة الكهربائية او ارتفاع درجات الحرارة او نقص في الغاز الطبيعي ولايوجد نقص في التوليد لذلك المولدات الاهلية اصبح عليها ضغط في هذه الفترة”.
ولفت الى ان “المخالفين من اصحاب المولدات التي تمتلك الحصة الوقودية فيتعرضون الى غرامة من هيئة توزيع بغداد وتوقيف راتب الكفيل وتسحب المولدة من متعهد الى متعهد اخر ضمن الاجراءات القانونية”.