السوداني يفتتح المبنى الجديد لمديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة ببغداد

09/01/2023
2352

ايرث نيوز/ افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، المبنى الجديد لمديرية الاحوال المدنية والجوازات والاقامة ببغداد.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ورد لوكالة ايرث نيوز، ان “السوداني، افتتح المبنى الجديد لمديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة في وزارة الداخلية بالعاصمة بغداد”.
واوضح البيان، ان “وزير الداخلية ومحافظ بغداد وعدد من المسؤولين في الوزارة كانوا في استقبال السوداني لدى افتتاحه المبنى”، مبينا ان “رئيس الوزراء قرأ فاتحة الكتاب ترحماً على أرواح شهداء الشرطة ووزارة الداخلية، أمام جدارية حملت صورهم”.
واضاف، ان “السوداني، اجرى جولة في أروقة المبنى الجديد للمديرية، كما زار قاعة منظومة إصدار الجواز الإلكتروني، مطّلعاً على مراحل العمل بالنظام الجديد الذي سيختزل 85 بالمئة من الإجراءات السابقة”، مشيرا الى انه “سيتضمن افتتاح 9 مكاتب مختصّة في بغداد لتقديم هذه الخدمة، و50 مكتباً في عموم أنحاء العراق، بالإضافة الى 21 مكتباً في السفارات العراقية حول العالم ومن المؤمل ان تُفتتح قريبا”.
ووجه رئيس مجلس الوزراء، “بالتوسع في فتح المكاتب المختصّة لتقديم الخدمة في الأماكن العامة، وعدم التقيّد بالموقع الجغرافي، وأن تُعتمد خدمة توصيل الجواز للمواطنين عبر البريد الحكومي، والتأكيد على اختزال الزمن وضغط الإجراءات من أجل تقديم خدمة متكاملة وسريعة لعموم المواطنين”.