وزير الصحة يترأس اجتماعا مع مدراء المستشفيات التركية ويبحث سبل تعزيز التعاون الصحي في مجال الخدمات العلاجية

09/01/2023
1476

ايرث نيوز/ اكد وزير الصحة، صالح الحسناوي، اليوم الاثنين، اهتمامه الخاص ببرنامج الاستقدام الطبي وتوفير العلاج للمرضى العراقيين داخل او خارج البلد.

وذكر بيان للوزارة وتلقته ايرث نيوز انه “جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعا موسعا مع مدراء المستشفيات التركية المتعاقدة مع الوزارة للعمل ضمن برنامج الاستقدام والاخلاء الطبي اليوم اجتماعا بحضور السفير التركي في بغداد علي رضا گوناي ومدير رابطة المستشفيات الاهلية التركية دكتور رشاد ومدير قسم الاخلاء والاستقدام وعدد من المختصين في الوزارة”.
وبحث الوزير “سبل تعزيز التعاون الصحي في مجال الخدمات العلاجية وتحسين جودتها وحرصهم على تقديم افضل الخدمات الطبية للمرضى العراقيين والاستفادة من الفرق الطبية المتخصصة للعمل ضمن برنامج الاستقدام الطبي وتدريب الكوادر الطبية والصحية العراقية”.

واضاف ان “الوزارة تسعى لتنفيذ اولويات البرنامج الحكومي لتحسين جودة الخدمات الصحية وزيادة التعاون المشترك بين البلدين”.

واشار الوزير الى اهمية “تنظيم زيارات من قبل وزارتي الصحة العراقية والتركية لتبادل الخبرات والاطلاع على المؤسسات المتقدمة والتخصصية للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتسهيل علاج المرضى العراقيين والحالات المعقدة في المستشفيات التركية والذين يتم اخلاءهم على نفقة وزارة الصحة العراقية للعلاج”.

التصنيفات : اخبار العراق