تأكيدا لما نشرته “ايرث نيوز”.. النزاهة تكشف تفاصيل اعتقال مدير المصرف العقاري في الديوانية

10/01/2023
2334

ايرث نيوز/ تمكنت ملاكات هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، من تنفيذ مذكرة قبض بحق مدير أحد المصارف الحكوميَّة في الديوانية؛ لتورطه باختلاس مبلغ يقدر بملياري دينار.

وافادت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة، التي نفذت بموجب مذكرة قضائيَّة، بحسب بيان للهيئة وتلقته ايرث نيوز “بتلقي مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة معلومات عن جريمة اختلاس في أحد المصارف الحكومية في المحافظة، وبعد التحري والتقصي واستصدار مذكرة قبض بحق المتهمين، تمكن فريق من المكتب من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق مدير المصرف العقاري في الديوانية”، مؤكدة أن “المتهم مسؤول عن اختلاس مبلغ يقدر ب (١.٨٠٠.٠٠٠.٠٠٠) دينار من المصرف”.

وتابعت الدائرة أن “العمليَّة، التي نفذت استناداً إلى أحكام المادة (٣١٥) من قانون العقوبات بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون، أسفرت أيضاً عن إلقاء القبض على معاون مدير المصرف ومسؤول القاصة الحصينة فيه؛ لاشتراكهما في عمليَّة الاختلاس، فضلاً عن ضبط المبرزات التي لها مساس بالجريمة”.

وأضافت إنَّه “تم تدوين أقوال المتهمين وتنظيم محضر أصوليٍّ، وعرضه بصحبة المبرزات والمتهمين على قاضي الخفر في محكمة تحقيق الديوانية المختصة بقضايا الفساد؛ الذي قرر توقيفهم على ذمة التحقيق”.

وذكر مصدر مطلع لايرث نيوز، في وقت سابق من اليوم ان “فريقا من النزاهة برفقته قوة أمنية خاصة يعتقل مدير المصرف العقاري ومعاونهِ وأمين الصندوق في الديوانية بسبب اختلاسهم أموالا كبيرة”.

التصنيفات : اخبار العراق