كوريا الجنوبية تجري مناورات نووية مشتركة مع أمريكا لردع جارتها الشمالية

11/01/2023
1434

ايرث نيوز/ أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أنها “ستجري مع الولايات المتحدة الأمريكية مناورات نووية، الشهر المقبل، لردع كوريا الشمالية”.
وقالت الوزارة، في تقريرها إلى الرئيس يون سيوك-يول، إن “كوريا والولايات المتحدة تخططان لإجراء مناورة عسكرية مشتركة الشهر المقبل في إطار سيناريو استخدام كوريا الشمالية لسلاح نووي”، حسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.
وأضاف التقرير أن “من بين الخطط الأخرى، تنوي الدولتان عقد تدريبات الربيع لمدة 11 يوما بلا انقطاع، وإجراء اختبار نهائي لصاروخ فضائي يعمل بالوقود الصلب محلي الصنع وإطلاق أول قمر صناعي كوري للمراقبة العسكرية”.
وقال مسؤول في الوزارة، إنه “من المتوقع أن يناقش البلدان خلال التدريبات ردود فعل منسقة على سيناريو استخدام كوريا الشمالية قوتها النووية، بما في ذلك إجراءات التعاون مع المجتمع الدولي”.
يأتي ذلك وسط تصاعد التوترات العسكرية في شبه الجزيرة الكورية بشكل حاد في عام 2022، حيث أطلقت كوريا الشمالية نحو 70 صاروخا باليستيا.
وتقول بيونغ يانغ إن جميع أنشطتها العسكرية هي رد على “الاستفزازات” من جانب كوريا الجنوبية، التي أجرت أخيرا مناورات عسكرية مكثفة، سواء بشكل مستقل أو بالمشاركة مع الولايات المتحدة واليابان.

التصنيفات : اخبار العالم