الداخلية تُصارح: قدرات المهربين تتنامى وتصعب السيطرة على الحدود!

11/01/2023
1032

ايرث نيوز/ علقت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء، بخصوص ملف المخدرات الذي اعتبرته على رأس الجرائم التي تشهدها البلاد، فيما أكدت أنها أعدت العدة للمواجهة خلال هذا العام 2023.

وقال مدير الشرطة المجتمعية خالد العطية، في حديث متلفز تابعته ايرث نيوز: “نواجه خطراً خارجياً وداخلياً وعلى الداخلية تعزيز قواتها في حال مسكتت أمن المدن لمواجهة العصابات والجرائم وجيوب داعش النائمة والجريمة بأشكالها وعلى رأسها المخدرات”.

وأضاف أن “السيطرة على الحدود ليست بالأمر الهين، ومهربو المخدرات يقومون بتطوير قدراتهم وأساليب طرق إدخال المواد المخدرة رغم عمل جميع الأجهزة الامنية تجاه هذا الملف”ن حيث تم اعتقال نحو 16 ألف شخص من المتعاطين والمتاجرين خلال العام 2022”.

ولفت إلى أن “المهربين يدخلون ما بين المخافر الحدودية او بعض المناطق المعينة”، مؤكداً أن “التهريب يحصل من سوريا والجهات الغربية وليس من الجانب الايراني فقط”، مبيناً أن “شبكات المخدرات بات تتفنن، حيث تمتلك الآن أسلحة وأموال، ولذلك بدأنا نشهد مواجهات مسلحة ضد القوات الأمنية ولكننا أعددنا العدة وستكون هنالك خطوات جادة هذا العام”.

وأوضح العطية أن “وزارة الدخالية أشرت السبب وراء الإدمان على المخدرات، وهو اصدقاء السوء، حيث يتم تقديم الموادة المخدرة في بادئ الأمر بشكل مجاني، وبعدها يُجبر الشخص على شراءه، حيث يصبح مستعداً لإعطاء عرضه وشرفه، وأحياناً شهدنا اعتداءً على المحارم بسبب المخدرات”.

وأكد أن هذا “الأمر يحصل من خلال استغلال الشباب العاطل ومنهم الفتيات، لهدف توظيفهم في عمليات إيصال المخدرات وبيعها والترويج لها”.