أول تعليق لمحافظ الديوانية زهير الشعلان بعد “سحب يده”

11/01/2023
2251

إيرث نيوز / رد محافظ الديوانية زهير الشعلان، اليوم الأربعاء، على قرار رئيس الوزراء محمد شياع السوداني “سحب يده”.

وذكر الشعلان في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أن “الأمر الديواني الصادر من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء بسحب اليد لم يرد بصورة رسمية يوم ٢٠٢٣/١/١٠ وتم ورده في البريد الإلكتروني بالايميل الخاص لمكتب المحافظ بتاريخ ٢٠٢٣/١/١١ الساعة الحادية عشر ظهرا اليوم الأربعاء وتم تنفيذه من قبل النائب الأول دون المرور بالرئيس التنفيذي الأعلى المحافظ والنائب الثاني الذي_كان بلحظتها يشغل منصب المحافظ وكالةً”.
وأضاف، “أما ماقامت به هيئة النزاهة بالتحري بوجود تواقيع واحالات بتواريخ قديمة نؤكد هنا بعدم ثبوت اي تلاعب لدى الهيئة وإنما جميعها كانت إجراءات سليمة وقانونية وإن تاريخ تنفيذ سحب اليد ومباشرة النائب الأول بالتكليف لمنصب المحافظ كان بتاريخ اليوم الأربعاء ٢٠٢٣/١/١١ وهذا يؤكد سلامة كافة الإجراءات الإدارية من قبلنا وعدم وجود اي تلاعب يذكر”.
وتابع الشعلان “كما نؤكد أن محاضر اللجان المركزية تصادق حسب الاختصاص من الجهات الفنية والتعاقدية والمقرر والحسابية والتدقيقية والقانونية وإن جميع تلك التواقيع موجودة في العقود التي تم توقيعها وهنالك عضو لم يوقع لم يكن متواجد حينها ولايوثر على سير الإحالة والتعاقد”.
ودعا فريق التحري التابع لهيئة النزاهة في الديوانية الى “عدم تزييف الأخبار وتحريفها والإلتزام بالمهنية العالية والمصداقية التي تقتضيها المبادىء الفعلية للنزاهة حيث نشرت في موقعها الرسمي ان هنالك تلاعب بالتواريخ ولم يتم اثبات ذلك على الإطلاق”.
وأحتتم بيانه بالقول “كما_نؤكد إن لنا رداً_على ذلك وفق القانون امام الجهات القضائية وان ما قام به فريق التحري التابع لهيئة النزاهة في الديوانية هو مجرد إعلام لاغير وإثارة الرأي العام فقط”.

التصنيفات : اخبار العراق