اللامي: داعش خسر “ارض التمكين” وافشلنا خططه باستهداف بغداد والمحافظات

12/01/2023
2502

ايرث نيوز/كشف مدير عام المديرية العامة للأمن والانضباط هيئة الحشد الشعبي الفريق الركن حسين اللامي، اليون الخميس، عن توجيه ضربة قاسية واستراتيجية لفلول “داعش” الإرهابي بضبط جزء كبير من مخازنه واسلحته في محافظتي صلاح الدين وديالى، وفيما أكد احباط مخططات إرهابية لاستهداف العاصمة بغداد والمحافظات الشمالية، افصح عن خطة لفلول “داعش” الإرهابي لربط ما تسمى بـ”ولاية ديالى” مع ما تسمى بـ”ولاية خراسان” في إيران.

وقال اللامي في مؤتمر صحفي موسع، تابعته ايرث نيوز إنه “بعد ادلاء قيادات داعشية إرهابية بمعلومات كبيرة وخطيرة، قامت مديرية أمن الحشد الشعبي بالمتابعة والاستطلاع، حيث تم تحديد المضافات المهمة والمخازن الاستراتيجية لعدة ولايات”، مبينا أن “العملية بدأت بجزيرة صلاح الدين ضمن ما يسمى بولاية صلاح الدين ومن ثم جزيرة ديالى”.

وأوضح اللامي، أنه “تمت مداهمة مخازن الاسلحة الاستراتيجية لداعش الإرهابي والتي تمثل 70% من مخازنهم في جزيرة صلاح الدين و50% من مخازنهم في ديالى”، مشيرا الى أنه “تم الاستعانة بطيران الجيش لقصف تلك المضافات والتي اسفرت عن قتل عدد من عناصر فلول داعش الإرهابي”.

وتابع، أنه “تم العثور على 360 عبوة لاصقة في احدى المخازن و400 عبوة ناسفة محلية الصنع”، مشيرا الى أن “العملية تعتبر استراتيجية ونوعية ووجهت ضربة قاسية جدا لفلول داعش الإرهابي”.

ولفت اللامي إلى أن “داعش الإرهابي خسر جزءا كبيرا من أسلحته وفقد الأمان في المناطق التي كان يسميها (أرض التمكين)”، مشيرا الى أن “داعش الإرهابي كان يخطط لربط ما يسمى بـ(ولاية ديالى) مع ما يسمى بـ(ولاية خراسان) في إيران”.

وكشف اللامي عن “احباط مخططات إرهابية لفلول داعش الإرهابي لتنفيذ عمليات إجرامية في بغداد والمحافظات الشمالية بتفجير سيارات مفخخة وعبوات لاصقة وعمليات اغتيال”، مشيرا الى أن “العملية الناجحة والنوعية للحشد الشعبي بمثابة طمأنة للشعب العراقي”.

وأوضح مدير مديرية الأمن أن “العملية نفذت بمتابعة دقيقة وبأشراف رئاسة هيئة الحشد الشعبي ورئاسة الأركان وجميع المديريات والالويات الساندة”، مشيرا الى أن “تقديم شهداء خلال هذه العملية من الاخوة الابطال في لواء علي الأكبر ولواء 52 بالحشد الشعبي والذين قضوا بواسطة كمين غادر لفلول داعش الارهابي”.

واعرب اللامي عن شكره وتقديره لـ”القضاء العراقي الذي يدعم ويساند ويشرف على جميع تلك العمليات”، مؤكدا على “استمرار الحشد الشعبي بمتابعة تحركات فلول داعش الإرهابي وملاحقة عناصره”.

التصنيفات : اخبار العراق