شكوى رسمية ضد ياسمين عز: برنامجها يهين ويحقّر من شأن المرأة المصرية

12/01/2023
1494

ايرث نيوز/ تقدم المجلس القومي للمرأة في مصر ببلاغ إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد ياسمين عز مقدمة البرامج على قناة “MBC مصر”.

وذكر المجلس الذي تترأسه مايا مرسي في بيان، الخميس، أنه يرفض المحتوي الذي يقدم من خلال برنامج “كلام الناس” المذاع عبر قناة “MBC مصر” للمذيعة ياسمين عز.

وأضاف المجلس أن محتوى البرنامج يمثل إهانة وتحقير وتقليل من شأن المرأة المصرية ويضر بها، كما يعد محتوى موجهاً لتغييب الوعي المجتمعي بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود حثيثة لتمكين المرأة المصرية.

وأعلن المجلس تقدمه بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد البرنامج، حيث تلقى المجلس العديد من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعي للتعبير عن رفضهن لهذا المحتوى بالإضافة إلى المطالبة بوقفه.

وأكد البيان رفض المجلس القاطع لأي محتوى من شأنه تحقير وإهانة المرأة المصرية “حيث إن المحتوى الذي يقدمه البرنامج عن المرأة المصرية مهين ورجعي ويتضمن خطابا تحريضيا لممارسة العنف ضد المرأة المصرية وتطبيع إهانة وضرب الأزواج للزوجات وأن على النساء تقبّل العنف والإهانة”.

وأشار إلى أن محتوى البرنامج يتضمن أيضاً السخرية والتنمر على حال الأسرة المصرية، ما يؤدي إلى تدمير البنية الاجتماعية وخلق نزاعات داخل الأسرة دون اعتبار لأحكام الدستور المصري الذي تضمن أكثر من 20 مادة تنظم موضوعات المواطنة والمساواة وتجريم العنف والتمييز واحترام المرأة وصون كرامتها.

 

 

التصنيفات : منوعات