قطر والإمارات وجهاً لوجه بحثاً عن بطاقة نصف نهائي خليجي 25

13/01/2023
1731

ايرث نيوز/ يبحث العنابي عن التأهل الى الدور نصف النهائي من النسخة الخامسة والعشرين من كاس الخليج المقامة حاليا في مدينة البصرة العراقية، عندما يلتقي المنتخب الإماراتي الساعة السادسة على استاد الميناء الاولمبي في الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات المجموعة الثانية التي تضم المنتخبين البحريني والكويتي اللذان يلتقيان في التوقيت ذاته على ملعب “جذع النخلة” في مدينة البصرة .

النقاط الثلاث ستكون كافية من اجل التأهل الى الدور الموالي من البطولة. بعض النظر عن نتيجة مباراة البحرين والكويت، ذلك ان رصيد العنابي الحالي يبلغ ثلاث نقاط خلف المنتخب البحريني المتصدر برصيد ست نقاط ومتقدما على المنتخب الكويتي الثالث بفارق الأهداف وبفارق المواجهات المباشرة، فيما يقبع المنتخب الإماراتي في المركز الأخير بدون نقاط .

التعادل ربما يكون كافيا من أجل العبور، لكن شريطة تعادل او خسارة المنتخب الكويتي امام البحرين في المباراة الثانية، وحتى الخسارة قد تكفي العنابي للتاهل في حال الخسارة أمام الإمارات بفارق هدف وحيد، شريطة خسارة الكويت امام البحرين بأية نتيجة .

المنتخب الإماراتي يملك بصيص امل في التاهل حيث سيكون بحاجة الى الفوز على العنابي بفارق هدفين على الأقل شريطة خسارة المنتخب الكويتي امام البحرين ، حيث تتساوى المنتخبات الثلاث حينها برصيد ثلاث نقاطوبتأهل الابيض بفارق الأهداف عن العنابي والكويت .

وتحتمل الحسابات أن تتساوى ثلاث منتخبات بالرصيد سواء في المنافسة على المركزين الأول او الثاني، حيث أن فوز العنابي على الإمارات وفوز الكويت على البحرين يعني أن تتساوى منتخبات ( قطر والبحرين والكويت) برصيد 6 نقاط وحينها سيتم اللجوء الى فارق الأهداف في مباريات المنتخبات الثلاث دون حساب نتيجة مباريات الإمارات، من أجل تحديد صاحبا المركزين الأول والثاني.

التصنيفات : رياضية