وزارة الكهرباء: مذكرة التفاهم مع سيمنز ستضيف 6 آلاف ميغاواط للمنظومة الوطنية

13/01/2023
2207

ايرث نيوز/ اكدت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، أن مذكرة التفاهم التي وقعتها اليوم مع شركة سيمنز الألمانية ستضيف 6 آلاف ميغاواط للمنظومة الوطنية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد العبادي في تصريح تابعته ايرث نيوز إن “أهمية المذكرة الموقعة اليوم تكمن لكونها وقعت مع أهم الشركات العالمية الرصينة في مجال الطاقة وستضيف 6 آلاف ميغاواط إلى المنظومة الوطنية”.

وأضاف إن “العمل بالمذكرة سيحل مشاكل النقل والتوزيع في المنظومة وسيسهم بإنشاء محطات تحويلية وخطوط ناقلة وهذا يعتبر جزءاً مهماً في إطار الأولوية التي يضعها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لملف الكهرباء”.

وتابع إن “إضافة 6 آلاف ميغاواط وحل مشاكل النقل والتوزيع سيعالج جزءاً كبيراً واستراتيجياً من مشاكل الاختناقات في الشبكة الوطنية وسينعكس إيجاباً ويسمح بزيادة ساعات التجهيز بعد إكمالها”.

ولفت إلى أن “مذكرة التفاهم بحثت كذلك جزئيات استثمار الغاز المصاحب والطبيعي لتوفير مردودات الغاز الوطني وهذه ستوفر مبالغ كبيرة من النفقات التشغيلية التي تصرف على استيراد الغاز والوقود من دول الجوار”.
وخلال زيارة رئيس الوزراء اليوم إلى ألمانيا، وقع وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الجمعة، مذكرة تفاهم مع شركة سيمنز الألمانية.

التصنيفات : اخبار العراق